رئيس التحرير
عصام كامل

الجزائر تفتح حدودها الجوية البرية جزئيا في 1 يونيو

الجزائر
الجزائر
قرر مجلس الوزراء الجزائري، اليوم الأحد، إعادة فتح الحدود الجوية والبرية جزئيا، اعتبارا من 1 يونيو القادم.


وجاء ذلك خلال جلسة للمجلس ترأسها الرئيس عبد المجيد تبون لبحث إمكانية فتح الحدود المغلقة بسبب جائحة كورونا.



وأفاد بيان للرئاسة الجزائرية بأنه "بعد الاستماع إلى مداخلة رئيس الوزراء حول نشاط الحكومة خلال الأسبوعين الأخيرين، تم استعراض توصيات الاجتماع الذي خصص يوم أمس لدراسة الآليات المناسبة لتنظيم عملية فتح الحدود الجوية والبرية.


ووافق مجلس الوزراء على مقترحات الفتح الجزئي، على أن تكون البداية بمعدل خمس رحلات يوميا من وإلى مطارات الجزائر العاصمة، قسنطينة ووهران، ابتداء من الفاتح يونيو المقبل، مع ضرورة التقيد التام بالإجراءات الاحتياطية الصارمة".

 
وكشف عبدالرحمن بن بوزيد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في الجزائر، أن عدد سلالات كورونا المتواجدة بالجزائر يقدر بـ20 سلالة.

مجلس الوزراء

وأضاف بن بوزيد، أن التقرير الخاص بالسلالات التي اكتسحت الجزائر من الخارج سيطرح، اليوم الأحد، كملف للنقاش خلال اجتماع مجلس الوزراء الجزائري.


وأشار إلى أن قرار فتح الحدود من عدمه سيفصل فيه رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، مؤكدا أن الحسم في هذا القرار ليس من صلاحياته كوزير.


وزارة الصحة


وأعلنت وزارة الصحة والسكان الجزائرية، أمس السبت، تسجيل 170 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 حالات وفاة إضافية خلال الساعات الـ24 الماضية، وبذلك يبلغ أن العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة  125059 إصابة، فيما وصل عدد الوفيات إلى 3360 وفاة.


وارتفعت حصيلة ضحايا وباء كورونا حول العالم إلى أكثر من 3 ملايين و365 ألف وفاة، فيما تجاوز إجمالي عدد الإصابات منذ بدء تفشي الوباء 162 مليون إصابة.
الجريدة الرسمية