رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التحالف يدمر طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط بالسعودية

طائرة بدون طيار مفخخة
طائرة بدون طيار مفخخة
Advertisements
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، فجر اليوم السبت، أن دفاعاته الجوية اعترضت ودمرت طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية تجاه مدينة خميس مشيط جنوب غربي السعودية.


قال تحالف دعم الشرعية في اليمن: إن الهجوم يأتي في إطار استمرار الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية.

وأكد التحالف أنه يتخذ إجراءات عملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من المحاولات العدائية لميليشيات الحوثي.

وكانت الأمم المتحدة، أدرجت مساء أمس الجمعة، ميليشيات الحوثي الانقلابية على اللائحة السوداء للدول والجماعات المنتهكة لحقوق الأطفال.

وقالت الأمم المتحدة، في تقريرها السنوي عن محنة الأطفال ضحايا النزاعات المسلحة الذي ينشر بعد غد الاثنين: إن "جماعة الحوثي قتلت وشوهت 250 طفلًا يمنيًا".

وأكدت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ليز ثروسل أن "المفوضية تحققت من مقتل الطفلة (ليان) وطفل يبلغ من العمر13 عامًا، بصاروخ حوثي على محطة وقود في مأرب في الخامس من الشهر الجاري".

وأشارت في إحاطة إعلامية بشأن اليمن قدمتها، الجمعة، إلى مخاطر استمرار تأثير هجوم ميليشيات الحوثي على المدنيين واستهداف الأعيان المدنية في محافظة مأرب.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تعبئة واسعة للأطفال تنتهجها الميليشيات الحوثية، في مناطق سيطرتها بالمحافظات الشمالية، داخل مخيمات مخصصة لهذا للغرض، تطلق عليها "مراكز صيفية".
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية