Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

التحالف العربي يعلن إحباط هجوم جديد على السعودية

خارج الحدود 138632
التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، إحباط هجوم جديد من قبل الحوثيين استهدف جنوب المملكة.

وأفاد التحالف، في بيان، باعتراض وتدمير طائرتين بدون طيار مفخختين أطلقتا تجاه مدينتي جازان وخميس مشيط جنوب السعودية.

وأضاف أن عدد الطائرات المسيرة التي تم اعتراضها وتدميرها بعد إطلاقها من اليمن على يد الحوثيين بلغ 8، قائلًا: إن جميعها حاولت استهداف المدنيين.


وفى سياق منفصل أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، اعتراض وتدمير، عدة طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية.

وكان التحالف أعلن اعتراض وتدمير طائره بدون طيار، مفخخة، أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه جازان والرياض وخميس مشيط، ويجري متابعة عدد منها.

وأوضح التحالف العربي، أنه جرى رصد إطلاق عدة طائرات مسيرة مفخخة من قبل ميلشيات الحوثي الإرهابية باتجاه الرياض، وفقًا لصحيفة "سبق" السعودية.

يذكر أن أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في وقت سابق عن إحباط هجوم شنته جماعة  الحوثي  على المملكة.

وذكر التحالف أن قواته دمرت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط جنوب غربي المملكة.

وكان التحالف أعلن تدمير طائرتين مسيرتين وصاروخ باليستي أطلقته الجماعة.

وكانت وسائل إعلام سعودية أفادت بتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه هدف مدني في المنطقة الجنوبية للمملكة.

وقال تحالف دعم الشرعية في اليمن: "ميليشيا الحوثي حاولت استهداف إحدى المناطق المدنية في المنطقة الجنوبية للملكة العربية السعودية".

وفي وقت سابق أعلنت قناة الإخبارية السعودية، أن تحالف دعم الشرعية في اليمن قام باعتراض وتدمير طائرة بدون طيار أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

يذكر أن الأمم المتحدة وبخت الحوثيين ووصفت الهجوم الحوثي على محافظة مأرب شرقي اليمن بأنه فاقم موجة النزوح الداخلي والأزمة الإنسانية في البلاد.

وأوضح المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في بيان: "نزح ما لا يقل عن 8 آلاف شخص، أغلبهم من النساء والأطفال، بسبب الهجوم الحوثي" على مأرب. 

وتابع: "شكَّل النزوح إلى مأرب وداخلها ثلثي مجموع حالات النزوح في اليمن العام الماضي، ما أدى إلى تزايد الاحتياجات الإنسانية في المحافظة".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements