رئيس التحرير
عصام كامل

التحالف العربي يعترض طائرة حوثية مسيرة أطلقت تجاه السعودية

طائرة مسيرة
طائرة مسيرة
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم السبت، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة فوق الأجواء اليمنية أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه السعودية.

وأكد التحالف استمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية في محاولاتها المتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.


وأضاف أنه يتخذ الإجراءات اللازمة لتحييد وتدمير قدرات الحوثي بما يتوافق مع القانون الدولي.


وكانت الدفاعات الجوية السعودية قد اعترضت السبت الماضي صاروخا أطلقته ميليشيات الحوثي تجاه الرياض.

كما أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن في 15 يناير الحالي اعتراض وتدمير 3 طائرات بدون طيار مفخخة، أطلقت باتجاه المملكة من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وكثفت ميليشيات الحوثي من استخدام الطائرات المسيرة المفخخة والاستطلاعية، والتي قالت لجنة خبراء الأمم المتحدة في وقت سابق إنها مجمعة من مكونات مصدرها خارجي وتم شحنها إلى اليمن، وهي متطابق تقريباً في التصميم والأبعاد والقدرات للطائرات المسيرة الإيرانية الصنع.

يذكر أنه وقع انفجار في محطة غاز وسط مدينة "البيضاء" اليمنية، وهناك أنباء عن وقوع ضحايا، حسبما أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل.

وأعلن الجيش اليمني، اليوم السبت، أن ميليشيات الحوثي استهدفت بالأسلحة الثقيلة الأحياء السكنية في مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة.

وفي وقت سابق، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن اعتراض وتدمير هدف جوي معادٍ كان يستهدف العاصمة السعودية الرياض.


وكان التحالف أعلن إحباط عمليتين إرهابيتين حاولت الميليشيات الحوثية تنفيذهما، لافتا إلي أنه تم اعتراض وتدمير زورق حوثي مفخخ جنوب البحر الأحمر.

كما أشار تحالف دعم الشرعية، إلى تدمير طائرة حوثية مفخخة كانت متجهة نحو السعودية.

وسبق ان نفذت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، مؤخرا سلسلة واسعة من الغارات الجوية على مواقع جماعة الحوثي في محافظتي مأرب والجوف غرب اليمن.

ونقلت وسائل إعلام سعودية مقربة من حكومة المملكة، أن مقاتلات التحالف شنت "العديد من الغارات الجوية، مستهدفة عناصر المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، ومعداتها وعتادها العسكري، وذلك مع استمرار محاولاتها وعملياتها الإرهابية ضد المدنيين في مأرب والجوف".

الجريدة الرسمية