Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

البابا فرنسيس: "لا يمكن خذل العراقيين مرتين لذا سأذهب لزيارتهم"

خارج الحدود 603f62844c59b71cb0641f29
بابا الفاتيكان

أكد البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، اليوم الأربعاء، أنه ذاهب إلى العراق، الذي لم يتمكن البابا الراحل، يوحنا بولس، من التوجه إليه عام 2000، لأنه "لا يمكن خذل الناس مرة ثانية".

زيارة للدعاء 
وناشد البابا فرنسيس، الذي من المقرر أن يتوجه إلى العراق يوم الجمعة، "الدعاء والصلاة حتى تتم الزيارة بأفضل طريقة ممكنة وتحقق الثمار المرجوة".

ولم يتطرق البابا إلى المشاكل الأمنية في العراق، حيث سقطت عشرة صواريخ على الأقل، اليوم الأربعاء، على قاعدة جوية تستضيف قوات أمريكية وعراقية، وأخرى تابعة للتحالف الدولي.


صلاة 
جدير بالذكر أن بابا فرانسيس بابا الفاتيكان، قال قبل وقت سابق  إنه يصلي من أجل أن يوجه الله جهود الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لتعزيز التفاهم والمصالحة والسلام في الولايات المتحدة والعالم.

وكان  الرئيس الأمريكي جو بايدن، وعد بالدفاع عن الأمريكيين والدستور والبلاد بكل جهده، موضحًا أن الأمة الأمريكية ستظل مشعلا للديمقراطية في العالم.

وأضاف بايدن بعد أداء القسم رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، أن رسالته إلى الخارج أن بلاده ستعود إلى الريادة، موضحًا أن 400 ألف أمريكي ماتوا بفيروس كورونا، داعيا الحضور إلى دقيقة صمت على أرواحهم.

وتابع: "يتعين علينا مواجهة صعود دعاة تفوق العرق الأبيض والإرهاب المحلي".

وفي وقت سابق من اليوم، أدى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن اليمين رئيسا للولايات المتحدة أمام رئيس المحكمة الدستورية العليا جون روبرتس.

احتفالات تنصيب 


وانتهت احتفالات تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، حيث توجه إلى البيت الأبيض لتنصيبه رئيساً بعدما قام بتأدية الصلاة مع عدد من أعضاء الكونجرس في كنيسة القديس ماثيو فيما أعلن البنتاجون عن اختصار العرض العسكري الخاص بمغادرة ترامب البيت الأبيض.

وأدى الرئيس الأمريكي المنتخب اليمين الدستورية فى حفل التنصيب، إيذاناً بتوليه رسمياً مقاليد الحكم، وبدء ولايته الرئاسية لأربع سنوات، ليكون الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية.

ومع أنه تمنى أخيراً حظاً موفقاً لبايدن في رسالة فيديو، فإن الرئيس دونالد ترامب لم يهنئ أبداً الرئيس المنتخب، وهو أمر غير مسبوق منذ 150 عاماً، ولن يحضر حفل تنصيبه في واشنطن الأربعاء.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements