رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بابا الفاتيكان: أصلي من أجل نجاح بايدن في إحلال السلام حول العالم

البابا فرانسيس وبايدن
البابا فرانسيس وبايدن
Advertisements
قال البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، إنه يصلي من أجل أن يوجه الله جهود الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لتعزيز التفاهم والمصالحة والسلام في الولايات المتحدة والعالم.


يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وعد بالدفاع عن الأمريكيين والدستور والبلاد بكل جهده، موضحًا أن الأمة الأمريكية ستظل مشعلا للديمقراطية في العالم.

وأضاف بايدن بعد أداء القسم رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، أن رسالته إلى الخارج أن بلاده ستعود إلى الريادة، موضحًا أن 400 ألف أمريكي ماتوا بفيروس كورونا، داعيا الحضور إلى دقيقة صمت على أرواحهم.

وتابع: "يتعين علينا مواجهة صعود دعاة تفوق العرق الأبيض والإرهاب المحلي".

وفي وقت سابق من اليوم، أدى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن اليمين رئيسا للولايات المتحدة أمام رئيس المحكمة الدستورية العليا جون روبرتس.

وانتهت احتفالات تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، حيث توجه إلى البيت الأبيض لتنصيبه رئيساً بعدما قام بتأدية الصلاة مع عدد من أعضاء الكونجرس في كنيسة القديس ماثيو فيما أعلن البنتاجون عن اختصار العرض العسكري الخاص بمغادرة ترامب البيت الأبيض.

وأدى الرئيس الأمريكي المنتخب اليمين الدستورية فى حفل التنصيب، إيذاناً بتوليه رسمياً مقاليد الحكم، وبدء ولايته الرئاسية لأربع سنوات، ليكون الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأميركية.

ومع أنه تمنى أخيراً حظاً موفقاً لبايدن في رسالة فيديو، فإن الرئيس دونالد ترامب لم يهنئ أبداً الرئيس المنتخب، وهو أمر غير مسبوق منذ 150 عاماً، ولن يحضر حفل تنصيبه في واشنطن الأربعاء.

وحضر باراك أوباما وجورج بوش وبيل كلينتون في الصفوف الأمامية خلال حفل تنصيب الرئيس الديمقراطي وسط انتشار كثيف للقوات الأمنية في العاصمة الفيدرالية.

ودخل هذا النهار كتب التاريخ في الولايات المتحدة، خصوصاً بسبب وصول امرأة إلى منصب نائب الرئيس للمرة الأولى في تاريخ أكبر قوة في العالم. 

وأصبحت كامالا هاريس (56 عاما) أول امرأة سوداء من أصول هندية تتولى هذا المنصب.

وفي غضون 5 ساعات فقط من مغادرة دونالد ترامب وعائلته، يجب أن يكون البيت الأبيض جاهزاً لاستقبال جو بايدن وعائلته، وموظفيه.

وانتهت الفترة الرئاسية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب منتصف اليوم الأربعاء.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية