Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الإمارات تدين محاولات الحوثيين استهداف السعودية

خارج الحدود 160-195935-85-201612-emirates-kongo-food-program-700x400_700x400
الإمارات تدين محاولات الحوثيين استهداف السعودية

أدانت الإمارات محاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية استهداف السعودية بالصواريخ والطائرات المفخخة.

إدانة عربية 
وأعربت الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في المنطقة الجنوبية.

طائرات مفخخة 
وجاء استهداف مدينة جازان ومدينة خميس مشيط في المملكة، من خلال صاروخ باليستي وطائرات مفخخة اعترضتها قوات التحالف.


تضامن 
وجددت الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، الأحد، تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.




وأكد البيان أن أمن الإمارات وأمن السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الإمارات تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

وأشار البيان إلى أن استمرار هذه الهجمات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي، واعتبرته دليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

التحالف العربي 
جدير بالذكر أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، امس السبت، التصدي لـ7 هجمات حوثية، إحداها بصاروخ باليستي، و6 بطائرات مسيرة مفخخة، على مناطق مختلفة بالسعودية.

وقال التحالف إن إحدى الطائرات المسيرة أُطلقت صوب مدينة جازان وتم اعتراضها وتدميرها، كما تم تدمير 3 طائرات مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي نحو مدينة خميس مشيط، ثم طائرتين باتجاه المنطقة الجنوبية.

كما أشار التحالف، في بيان، إلى أنه دمر صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون صوب العاصمة السعودية الرياض.

وأكدت قوات التحالف صد وتدمير كل محاولات مليشيا الحوثي الإرهابية لاستهداف المدنيين.

وأعلن الدفاع المدني السعودي تضرر أحد المنازل نتيجة تناثر شظايا صاروخ باليستي اعترضه التحالف العربي على عدة أحياء سكنية بالعاصمة الرياض دون وقوع إصابات بشرية.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، إن "مليشيا الحوثي لا تزال تمارس محاولاتها العدائية والإرهابية تجاه المملكة، والتي يتصدى لها التحالف باعتراض وتدمير عدد من الطائرات بدون طيار داخل الأراضي اليمنية".

واتهم المالكي المليشيا الحوثية بالاستمرار في انتهاك القانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ الباليستية وسقوطها عشوائيا على المدنيين، وكذلك التجمعات السكانية التي تهدد حياة المئات من المدنيين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements