رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن يوقف استخدام لقاح أسترازينيكا لمتلقين جدد

الأردن
الأردن
أصدرت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الخميس، قرارا يقضي بوقف استخدام لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا في البلاد، لمتلقين جدد.


وقررت الوزارة الاكتفاء بإعطاء الجرعة الثانية من لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا لمن تلقوا الجرعة الأولى منه فقط.

في حين أن الأمين العام لشؤون الأوبئة في وزارة الصحة، عادل البلبيسي، أكد أن "باب طلب لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا وغيره من اللقاحات سيبقى مفتوحا حسب احتياجات الأردن"، لافتا إلى "الرفض الشعبي في الأردن للقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا"، مؤكدا "مأمونية وفاعلية جميع اللقاحات التي تستوردها البلاد".

كما كشف أنه أصيب نحو 15 ألف شخص بفيروس كورونا المستجد في الأردن بعد تلقيهم لقاح كورونا.

12 ألف شخصا
 وقال البلبيسي خلال حديثه للتلفزيون الأردني، إنه أصيب نحو 12 ألف شخصا بفيروس كورونا بعد تلقيهم الجرعة الأولى من اللقاح، من أصل مليون و900 ألف شخص، فيما أصيب 3 آلاف شخص بالفيروس بعد تلقيهم الجرعة الثانية من بين 700 ألف شخص.

 وتوقع البلبيسي، زيادة أعداد الإصابات بكورونا في الأردن بعد فتح عديد القطاعات بموجب الخطة الحكومية بالعودة إلى الحياة الطبيعية بشكل متدرج.

5 أضعاف
 وأشار إلى احتمالية الوصول إلى تسجيل 5 أضعاف أعداد الإصابات بفيروس كورونا مع فتح لقطاعات، بحيث تسجل قرابة 2500 إصابة باليوم الواحد، مشيرا إلى "أننا لن نواجه موجة ثالثة تحمل أعداد إصابات عالية".
الجريدة الرسمية