رئيس التحرير
عصام كامل

"اف بي أي ": متطرفو اليمين قد يتنكرون بزي الحرس الوطني

 مكتب التحقيقات الفيدرالي
مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي
أطلق مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي " افي بي أي " اليوم الثلاثاء، تحذيرات عديدة  لوكالات انقاذ القانون، من أن المتطرفين اليمنيين ناقشوا التظاهر، على أنهم عناصر بالحرس الوطني في العاصمة واشنطن.


وأشار مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أن آخرين راجعوا خرائط المواقع المعرضة للخطر في المدينة، معتبرا أن هذه علامات على جهود محتملة لتعطيل حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، غدًا الأربعاء،  حسبما أفادت صحيفة "واشنطن بوست".

ومن جانبها أفادت وكالة "أسوشيتد برس" في وقت سابق، بأن مكتب التحقيقات الفيدرالي سيفحص جميع قوات الحرس الوطني، التي يبلغ عددها 25 ألفا والقادمة إلى واشنطن من أجل تنصيب جو بايدن، حيث أعرب مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية عن قلقهم بشأن "هجوم من الداخل"، أو "تهديد آخر"، من أفراد الحرس المنوطين بتأمين عملبة التنصيب.



وبحسب صحيفة «The Guardian» البريطانية، قال مسؤولو الدفاع الأمريكيون إنهم قلقون من هجوم داخلي أو تهديد آخر من أفراد الخدمة المسؤولين عن تأمين مراسم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن غدا الأربعاء.
وقالت الصحيفة البريطانية: إن هذه المخاوف دفعت مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى فحص جميع قوات الحرس الوطني البالغ عددهم 25 ألفًا والمكلفين بتأمين هذا الحدث.

وتعكس هذه الخطوة حجم المخاوف الأمنية غير العادية التي اجتاحت واشنطن في أعقاب اقتحام مبنى الكونجرس الأمريكي في 6 يناير الجاري، من قبل مثيري الشغب بتحريض من الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، إذ يخشى المسؤولون من أن عناصر التأمين قد تمثل تهديدًا للرئيس القادم وكبار الشخصيات الآخرين.
بدوره، أكد وزير الجيش الأمريكي رايان مكارثي، أن المسؤولين يدركون التهديد المحتمل، محذرا القادة من أن يكونوا على اطلاع بالمشاكل داخل صفوفهم، ومع ذلك، قال مكارثي إنه لم ير أي دليل على وجود أي تهديدات.
الجريدة الرسمية