Advertisements
Advertisements
السبت 19 يونيو 2021...9 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

استهداف بئري نفط في العراق

خارج الحدود 113-135617-irakq-kirkuk-bombing-oil-wells_700x400
وزارة النفط العراقية

أعلنت وزارة النفط العراقية اليوم السبت استهداف بئرين نفطيين في حقل "باي حسن" بمحافظة كركوك شمالي العراق  بـ"عمل إرهابي"، دون حدوث أضرار.


بئر نفط 
ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن الوزارة قولها في بيان، إن "بئرين نفطيين في حقل باي حسن تعرضا فجر اليوم لعمل تخريبي إرهابي جبان بتفجير عبوتين ناسفتين".

وأشار البيان إلى أن "هذا العمل الإرهابي لم يسفر عن حدوث حرائق أو أضرار مادية أو بشرية، ولم يؤثر على العملية الإنتاجية أو توقف ضخ النفط من الآبار المذكورة".


وشددت الشركة على أن "هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن توقف الجهود الوطنية في إدامة العملية الإنتاجية دعماً للاقتصاد الوطني".

ولفت إلى أن وزارة النفط والجهات المعنية والأمنية قامتا بفتح تحقيق في الحادث.

من جانبها، قالت تقارير إعلامية محلية إن عناصر من تنظيم داعش قامت بتفجير البئر 105 ضمن حقل "باي حسن" النفطي في محافظة كركوك.

وأوضحت أن عناصر التنظيم الإرهابي فجرت البئر 105 الواقع ضمن حقل "باي حسن" قرب قضاء الدبس شمال غرب المحافظة، مشيرة -نقلا عن مصادر أمنية- إلى أن البئر يخضع لحماية سكان المنطقة ضمن عقود الحماية.

وكانت دمرت قوات من الجيش العراقي،امس الجمعة، حزامين ناسفين وأربعة أوكار لـ"داعش" الإرهابي خلال عملية نوعية في مدينة حدودية محاذية لـ الأردن، بمحافظة الأنبار.

الأمني العراقي
 وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، بحسب "سبوتنيك"، أنه "بناء على معلومات استخبارية، تمكنت قوة من الفرقة الأولى ضمن قيادة عمليات الأنبار بالتنسيق مع جهاز مكافحة الإرهاب من تنفيذ واجب تفتيش في شمال منطقة الرطبة بعمق الصحراء".
                                                                
وأضافت الخلية، أن القوة عثرت على وكر يحتوي حزامين ناسفين ودراجة نارية، وتم تفجير الوكر ومحتوياته من قبل مفرزة المعالجة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements