Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أول تعليق لترامب بعد مغادرة البيت الأبيض: سنفعل شيئا ما

خارج الحدود image
الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب

محمد سيد

كشف الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، عن خططه للمرحلة المقبلة من حياته، في أول تصريح بعد مغادرته البيت الأبيض.

وخلال تناوله وجبة العشاء مع أصدقائه في نادي الجولف الخاص به بويست بالم بيتش بفلوريدا، قال ترامب لصحيفة "واشنطن إكزامينر" الأمريكية، ردا على سؤال حول خططه المستقبلية في عالم السياسة: "سنفعل شيئا ما.. لكن لم يحن الوقت لذلك".

وعلى الفور، أوقف أحد مساعدي ترامب السابقين، والذي كان برفقته، المحادثة مع الصحيفة الأمريكية، دون تقديم مزيد من التوضيحات. 

ووصل ترامب إلى فلوريدا الأربعاء، بعدما رفض حضور حفل تنصيب الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة جو بايدن، حيث يقيم في ممتلكاته الخاصة.

وكان أحد مساعدي ترامب قد صرّح في وقت سابق من هذا الأسبوع، بأن الرئيس السابق لأمريكا بحاجة إلى استراحة، مضيفا "نأمل أن يلعب الجولف لشهر كامل".

وذكرت تقارير إعلامية أن ترامب يفكر بالترشح لانتخابات الرئاسة في العام 2024، كما أن يعتزم تأسيس حزب جديد ليدعم فكرة ترشحه، علما أن فريقا صغيرا يرافقه في مقر إقامته ويعمل معه عن قرب.

وأعلن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر، اليوم السبت، أن مساءلة الرئيس السابق دونالد ترامب في مجلس الشيوخ ستبدأ في 8 فبراير المقبل، وأضاف شومر أن "المحاكمة ستكون كاملة وعادلة". 

وفي وقت سابق من مساء أمس الجمعة، قال شومر: إنه بحث مع زعيم الغالبية الجمهورية ميتش ماكونيل الجدول الزمني للمحاكمة ومدة الجلسات.

وأضاف: "لكن لا تخدعوا أنفسكم، سيكون هناك محاكمة في مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة، وتصويت حول ما إذا كان الرئيس مذنبًا".

وتابع: "لائحة الاتهام في مجلس النواب كانت أسرع من أي وقت مضى، المرحلة التالية لا يمكن أن تكون محاكمة غير كافية في مجلس الشيوخ".

وتابع: "نحن بحاجة لمحاكمة كاملة وعادلة يتمكن فيها الرئيس السابق من الدفاع عن نفسه، ومجلس الشيوخ من النظر في كل قضايا الوقائع وتلك القانونية والدستورية".

وكانت وسائل إعلام أمريكية كشفت أن ترامب بدأ تشكيل فريق للدفاع عنه من أجل المحاكمة الثانية بمجلس الشيوخ.

وكان مجلس النواب الأمريكي قد صوَّت بالموافقة على توجيه اتهام لترامب بـ"التحريض على التمرد" انطلاقًا من اقتحام أنصاره مبنى الكابيتول في 6 يناير.

وأيد جميع الأعضاء الديمقراطيين و10 أعضاء جمهوريين قرار العزل، ما يجعل ترامب الرئيس الأول في تاريخ الولايات المتحدة الذي يحال على المحاكمة مرتين أمام مجلس الشيوخ.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements