Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أول استهداف في عهد بايدن.. إطلاق 3 صواريخ على القوات الأمريكية بمطار بغداد

خارج الحدود thumbs_b_c_3760d3ed96cbb8598e36346ac3bfc717
سقوط 3 صواريخ قرب مقر لقوات أمريكية في بغداد

محمد سيد

استهدفت 3 صواريخ، فجر اليوم السبت، محيط مطار العاصمة العراقية بغداد، وفق مصادر لقناة "العربية الحدث".

وسقط صاروخ على منزل بمنطقة حي الجهاد قرب مطار بغداد أيضًا.

كما أفاد مراسل "العربية الحدث" بانطلاق عملية أمنية واسعة للبحث عن مكان إطلاق الصواريخ.

إلى ذلك أضاف المراسل، أن الهجوم الصاروخي كان يستهدف القوات الأمريكية قرب مطار بغداد.

وأشار إلى أن محاولة استهداف قواعد أمريكية في العراق تعد الأولى في عهد الرئيس الجديد جو بايدن.

وأعلن البيت الأبيض أن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان أبلغ نظيره الأفغاني في اتصال هاتفي أن الولايات المتحدة الأمريكية ستراجع اتفاقية السلام المبرمة مع حركة طالبان العام الماضي، حسبما أعلنت سكاي نيوز عربية.

وكانت أمريكا قد وقعت اتفاقًا في فبراير الماضي مع حركة طالبان، مما قد يمهد الطريق نحو انسحاب كامل للقوات الأجنبية من أفغانستان في غضون 14 شهرًا، ويمثل خطوة نحو إنهاء الحرب المستمرة منذ 18 عامًا.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها ملتزمة بتقليص عدد قواتها في أفغانستان من 13 ألفًا إلى 8600 جندي في غضون 135 يومًا من توقيع الاتفاق، والعمل مع حلفائها على خفض عدد قوات التحالف في أفغانستان على نحو متناسب خلال هذه الفترة إذا ما أوفت طالبان بالتزاماتها.

وجاء في البيان المشترك أن الانسحاب الكامل لكل القوات الأمريكية وقوات التحالف سيتم خلال 14 شهرًا من توقيع الاتفاق إذا التزمت طالبان بالجزء الخاص بها.

وأعلن البيت الأبيض مساء أمس الجمعة أن الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن طلب إعداد تقييم شامل عن الإرهاب الداخلي في الولايات المتحدة.

وجددت المتحدثة باسم البيت الأبيض التأكيد على أن الرئيس بايدن ترك أمر محاكمة ترمب للكونجرس، بحسب شبكة «العربية» الإخبارية.

وأكد زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر، أن لائحة الاتهام بحق الرئيس السابق دونالد ترامب سترفع يوم الإثنين المقبل.

وقال شومر، أمام مجلس الشيوخ، أمس الجمعة: إن "مجلس النواب سيرفع مساءلة ترامب بشأن تحريضه على تمرد عنيف لمجلس الشيوخ، الإثنين، بما يبدأ إجراءات محاكمة قد تمنعه من العودة للرئاسة مرة أخرى". 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements