رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أمريكا تسلم الأردن 500 ألف جرعة لقاح ضد كورونا

الأردن
الأردن
Advertisements
تسلّم الأردن فجر الأحد نصف مليون جرعة من لقاح فايزر ضد كورونا تبرعت بها واشنطن للمملكة مباشرة.


وكالة الأنباء الأردنية
ذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" أن وزير الصحة فراس الهواري استقبل الشحنة فجر الأحد في مطار الملكة علياء الدولي في عمان.

ونقلت عن الهواري قوله إن "الشحنة سيكون لها أثر إيجابي كبير في دعم الجهود الأردنية المتواصلة لمحاربة الوباء وزيادة قدرتنا على إعطاء المطعوم".



اللقاحات 
وأوضح أهمية إعطاء اللقاحات "من أجل تحصين المجتمع من مخاطر الإصابة بالفيروس وأعراضه الشديدة، والعودة للحياة الطبيعية وتحريك عجلة الاقتصاد الوطني".

وقالت السفارة الأمريكية في عمان على صفحتها على موقع "فيسبوك"، إن هذه الهبة تعكس "أهمية العلاقة بين الولايات المتحدة والأردن وتظهر التزام إدارة (الرئيس الأمريكي جو) بايدن بمشاركة إمدادات اللقاح الأمريكية مع العالم".

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن منذ بدء الجائحة، 760550، بينها 9887 وفيات.

ومن أصل عشرة ملايين هو عدد السكان، بلغ عدد الذين تلقوا جرعتين من اللقاح في المملكة نحو 1.9 مليون شخص، بينما تلقى نحو 2.7 مليون جرعة واحدة.

وأعلنت الحكومة الأردنية عن إلزام موظفي القطاعين العام والخاص الذين لم يتلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بإبراز فحص PCR سلبي النتيجة كل 72 ساعة.

وأصدر رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة أمر الدفاع رقم 32 لسنة 2021 الصادر بمقتضى أحكام قانون الدفاع رقم 13 لسنة 1992، الذي يقضي بأنه "على كل موظف في القطاع العام لم يتلق الجرعة الأولى من مطعوم كورونا أو تخلف عن موعد الجرعة الثانية، إحضار فحص pcr سلبي النتيجة ساري المفعول لمدة 72 ساعة صباح يومي الأحد والخميس من كل أسبوع وتسليمه إلى رئيسه المباشر في دائرته.

وينص الأمر على أنه "لا يسمح لموظف القطاع العام الذي يخالف أحكام الفقرة 1 من هذا البند الالتحاق بالعمل، وتحسم الأيام التي لا يسمح له بالدوام فيها من رصيد إجازاته السنوية، وفي حال استنفاد رصيد إجازاته السنوية تحسم تلك الأيام من راتبه وعلاواته".
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية