رئيس التحرير
عصام كامل

خالد الجندي: ظهور العرافين على شاشات الفضائيات "دجل وكفر" | فيديو

فيتو
أكد الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الاستعانة بالعرافين، على شاشات الفضائيات  نوع من الدجل والكذب.

وأضاف: أن الاستعانة بالعرافين ليس علما وإن كان علما لأخذ به في تحديد مصير الشعوب. 


وتابع الجندي، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "اللي يروح لواحد عشان يقوله على حاجة فيها غيب، سواء كاهن أو عراف أو منجم، كفر بالله"، مستشهدا بالحديث النبوي الشريف: من أتى كاهناً أو عرافاً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد.

من جانب آخر قال "الجندي": "من إنعام 2020 قربنا إلى الله عز وجل بسبب المحنة التي تعرض لها العالم في هذا العام، موضحاً أن فيروس كورونا "كوفيد 19"، تسبب في توبة الكثيرين إلى الله سبحانه وتعالى فضلاً عمن نال الشهادة، وتخلصنا من ذنوب ومعاصي كثيرة.

 وتابع الجندي: "كوفيد 19 أغلق بيوت الدعارة والمراقص والبارات وصالات القمار التى فى العالم.. يعني لو رجع ولي من أولياء الله الصالحين ما كانش قدر يقنع الناس بترك هذه المعاصي زي ما عمل كوفيد 19".

وناشد "الجندي"، الجميع بأن لا يفقدوا الثقة في الله عز وجل، رغم ضحايا الفيروس القاتل والخسائر الاقتصادية كون كافة هذه الأمور سوف تعوض بإذن الله عز وجل، وتابع: "كل شيء يعوض شرط أن لا تفقد الثقة في الله".
الجريدة الرسمية