Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هل يؤثر فيروس كورونا على الشعر والبشرة؟ | فيديو

صحة ومرأة 744
الدكتور هاني الناظر

سمر محمد

كشف الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، حقيقة تأثير فيروس كورونا المستجد على الشعر والبشرة.

وقال الدكتور هاني الناظر، خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية قناة "DMC"، إنه صادف عددا من الحالات التي أصيبت بتساقط الشعر بعد تعافيهم من فيروس كورونا بفترة وذلك نتيجة لضعف المناعة وكثرة الأدوية التي يأخذها مريض كورونا لتعافيه من الفيروس.

وأكد استشاري الجلدية إلى أن الشعر يعتبر من أكثر الأعضاء تأثرا بأي مشاكل صحية يتعرض لها الإنسان، مشيرا إلى أنه خلال إصابة الشخص بفيروس كورونا ينشط الجهاز المناعي بشكل كبير في تلك الفترة مما يتسبب ذلك في تساقط الشعر.

وأشار إلى أنه خلال الإصابة بفيروس كورونا تتأثر الدورة الدموية مما يتسبب ذلك في سقوط الشعر أيضا، موضحا أنه ظهرت أيضا إصابة الشخص بطفح جلدي يشبه النخالة الوردية مثل البقع الحمراء على الجلد والرغبة في الهرش و تنشر في أجزاء من الجسم.

وتابع أنه هناك أيضا بعد الحالات التي ظهر عليها تورم في الأطراف اليدين والقدمين، مؤكدا أن الحل في سقوط الشعر والطفح الجلدي مضادات الهيستامين، بجانب الفيتامينات وشرب الماء بكثرة مما لا يقل عن 3 لتر في اليوم، وتناول السلطة الخضراء.




Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements