رئيس التحرير
عصام كامل

هاني الناظر: من الوارد إصابة متعافي كورونا بأمراض جلدية وتساقط الشعر

هاني الناظر
هاني الناظر
قال الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، إنه من الوارد اصابة المتعافين من كورونا ببعض الأمراض الجلدية ومشكلة تساقط الشعر.
ولفت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم" أن درجة الحرارة حتي منتصف يناير الجاري تتراوح ما بين 22 الي 23 درجة مئوية وهو ما يعني ان الشتاء هذا العام دافيء لذلك يتوقع عدم ارتفاع اصابات كورنا بشكل كبير.

واوضح  أن ارتفاع الحرارة يؤدي الي ضعف نشاط فيروس كورونا.

من جانب اَخر كان الدكتور هشام فتحي رئيس قسم جراحة المسالك البولية بمستشفى المحلة، أكد أن فيروس كورونا يؤثر على نسبة الذكورة لدى الرجال، ولكن في حالات معينة، منها المصابين الذين عانوا من الحمي والكحة الشديدة ومكثوا على إثرها فترة في المستشفى.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي، مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أنه تم أكتشاف تلك الحقيقة في شهر فبراير الماضي، وتبين انخفاض هرمون الذكورة ومكثوا فترة طويلة لإعادة قدرتهم مرة أخرى لحالته الطبيعية وهناك آخرون لم يعودوا إلى تلك الحالة.

وأوضح أنه كورونا لا يؤثر على المرأة، مشيرا إلى أن الجهاز التناسلي لدى الرجل خارج جسمه، على عكس المرأة.

وكان الدكتور مدحت عامر، أستاذ أمراض الذكورة بطب قصر العيني: قال إن هناك تطبيقات حديثة في علاج الذكورة والعقم، ناقشها المؤتمر الدولي الرابع للخصوبة والعقم. 

علاج الضعف الجنسي بالأعشاب

١. عشبة الجنسنج: 

وهي عشبة صينية معروفة في قدرتها على تحسين الرغبة الجنسية لدى الرجال، كما أنها تمنع الشعور بعدم الرغبة في العلاقة الجنسية، وتزيد ضخ الدم إلى الأطراف ومنها العضو الذكري.

 

٢. الحلبة:

ويتم تناولها إما بغليهًا مع الماء أو بطحنها وتناولها كما هي، وهي تزيد النشاط الهرموني بطريقة طبيعية، وبالتالي تزيد السائل المنوي الذي يعزز القدرة الجنسية.

ويمكن خلط كل من الحلبة والقرفة في كوب من الماء المغلي بمقدار ملعقة كبيرة من كل منهما، ويترك هذا الخليط منقوعا لمدة ليلة كاملة، ويتم تناول كأس منه يوميًا إلى حين الشعور بتحسن. 

علاج الضعف الجنسي بالاعشاب

3 . بذور قرع العسل:  

تحتوي على نسب عالية من مادة الزنك، ويؤثر الزنك بشكل مباشر في مستويات هرمون التستوستيرون، وبالتالي تحدث زيادة في السائل المنوي والرغبة الجنسية، وتحتوي بذور القرع العسلي على الأحماض الدهنية ومادة الأوميجا 3 التي تعزز انتقال ودفع الدم إلى الأطراف ومن بينها العضو الذكري. 


علاج الضعف الجنسي بالاعشاب

4. اليانسون: له القدرة على تحسين الرغبة الجنسية، ويتم تحضيره بتركه يغلي لمدة دقيقة ثم تركه يبرد قليلًا، ومن ثم تناول كوب منه يوميًا.


5- الثوم:

يحتوي على مواد غنية بالفائدة الصحية للجسم، وهو معروف بأنه يلعب دورًا هامًا في زيادة الرغبة الجنسية، حيث تعزز مادة السيلينيوم الموجودة فيه من الرغبة الجنسية وتحافظ على الحيوانات المنوية، كما يحتوي الثوم على مادة الألسين وفيتامين بي الذي يعزز تدفق الدم إلى الأطراف ومنها العضو الذكري، وبالتالي فهي تخفف من مشكلة ضعف الانتصاب.

الجريدة الرسمية