Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ما هي الحالات التي تفشل فيها زراعة الأسنان؟ محمد العالم يوضح | فيديو

صحة ومرأة TnmznKNX_400x400
الدكتور محمد العالم

آية يسري - عدسة: هدير صالح

تعد زراعة الأسنان من أكثر الحلول المتاحة خلال الآونة الأخيرة التي حققت العديد من النتائج الايجابية مع العديد من الأشخاص الذين قد تعرضوا إلى فقدان الأسنان بشكل نهائي.


أصبحت تقنية زراعة الأسنان ضمن أحدث الطرق العلاجية خلال الآونة الأخيرة التي يتم استخدامها كتعويض عن الأسنان التي تم فُقدانها من قبل، هذه التقنية يعتقد البعض أنها مضمونة النجاح بنسبة ١٠٠٪ فما هي حقيقة هذا الأمر؟

هذا ما يُرشدنا إليه الدكتورمحمد العالم استشاري تجميل الأسنان، من خلال سلسلة من الفيديوهات التي يُقدمها لنا علي بوابة فيتو للتعرف من خلاله علي العديد من المعلومات التي تخص عالم الأسنان.

فشل عمليات زراعة الأسنان
يقول الدكتور محمد العالم استشاري تجميل الأسنان حول إمكانية فشل زراعة الأسنان إنه بالتأكيد من الممكن أن يحدث فشل في زراعة الأنسان، ولكن للزراعة العديد من المميزات التي لابد من التعرف عليها و هي: 
ـ عدم الحاجة لبرد الأسنان.
ـ تعويض الأسنان المفقودة من قبل.
ـ عن طريق الأشعة ثلاثية الأبعاد حالياً أصبح من الممكن تركيب زراعة الأسنان بحد أقصي ١٠ دقائق فقط ومن ثم أصبحت مشاكل الجراحة أقل بكثير تكاد أن تنعدم، مُقارنة بما سبق.


أسباب فشل زراعة الأسنان
يُمكن ذكر أهم الأسباب التي تؤدي الي فشل زراعة الأسنان: 
ـ الإصابة بهشاشة العظام وبالتالي نسبة الكالسيوم في الجسم ستكون قليلة للغاية.
ـ عدم إنتظام السكر التراكمي بالنسبة لمرضي السكر، الأمر الذي يؤدي الي عدم إلتئام الجرح بسهولة وبالتالي لن تنجح الزراعة في الثبات والإلتئام عن الشخص الغير مُصاب بالسكري.
ـ حالات قليلة من فقدان العظام ولكن أصبح خلال الوقت الحالي تعويضها.

تعتمد نسبة الفصل في فشل أو نجاح نسبة الزراعة منذ البداية علي التشخيص الصحيح من خلال الطبيب المُعالج فهو وحده ما يستطيع القول بأن الحالة التي أمامه هتنجح في الزراعة أم لا و إذا كانت من الحالات الناجحة فإحتماليتها تكون ٩٧٪ تقريباً.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements