رئيس التحرير
عصام كامل

كيف تقوي مناعة طفلك ضد الأمراض؟.. خبيرة تغذية تجيب | فيديو

فيتو
مع انتشار فيروس كورونا، والاستعداد للعودة إلى المدارس يتخوف الأهالي على أطفالهن من الإصابة، لذلك ينصح الخبراء كل أم الحرص على تقوية مناعة الطفل للحماية من الأمراض التنفسية وفيروس كورونا خاصة.


يمر العالم بأكمله خلال الفترة الحالية بالعديد من المُحاولات المُستميتة لمواجهة جائحة الكورونا التي دمرت العديد من الحالات وأدت في النهاية إلى الوفاة أو إصابة الكثير، ولعل أكثر الدروع الحامية خلال هذه الفترة هي المناعة الخاصة بجسم الإنسان.

وتعد أعراض الكورونا عند الأطفال.. واحدة من أكثر الأسئلة الشائعة عند المصريين، لذلك يبحثون عن أفضل الطرق للوقاية والعلاج في ظل عدم توفر لقاح كورونا لجميع المصريين.

اظهار أخبار متعلقة



الأطفال بالتحديد أصبحوا يتعرضون إلى الإصابة بفيروس كورونا الأعراض تختلف، وتلعب المناعة الدور الرئيسي في الإصابة بالمرض.

دور الأمهات في تقوية مناعة الأطفال
تواجه العديد من الأمهات مشاكل لا حصر لها مع أطفالهن نتيجة ضعف جهاز المناعة الخاص بالأطفال، دون معرفة أن هناك العديد من العادات الخاطئة التي يقومون بها تؤثر بالسلب على الطفل فما هي طرق تقوية المناعة لطفلك خاصة خلال تواجد الفيروسات في الفترة الحالة؟ هذا ما تُرشدنا إليه خبيرة التغذية آية حسني من خلال التالي: 

تنصح خبيرة التغذية آية حسني بضرورة تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي علي نسبة عالية من الأوميجا ٣ الموجودة في الأسماك والمكسرات بالإضافة إلى ضرورة تناول فيتامين سي، وفيتامين a أيضاً حيث من الممكن تواجدهم في الفلفل الألوان واليوسفي، البرتقال، الليمون، الجوافة.

ـ التعرض إلى أشعة الشمس بشكل يومي للحصول على فيتامين د وتقوية العظام والعضلات ومقاومة الفيروسات خاصة خلال التزامن مع فيروس كورونا.

ـ النوم لفترات كافية، وذلك لأن هرمون النمو يخرج من الساعة ٩ مساء وحتى ٥ فجراً و بالتالي عدم النوم لمدة كافية تمنع النمو بالشكل الصحيح ومن ثم التأثير علي العظام والعضلات.

ـ البعد عن إعطاء الطفل للمضادات الحيوية الكثيرة التي تعمل علي ضعف جهاز المناعة عند الأطفال كونها تعمل على قتل البيكتيريا النافعة في الجسم، ولذلك يُنصح بتناول المضادات الحيوية فقط عند وصفها من الطبيب المُعالج فقط.

ـ ممارسة الرياضة تساعد على تقوية مناعة الأطفال، على الأقل نصف ساعة في اليوم. 
الجريدة الرسمية