رئيس التحرير
عصام كامل

فؤادة واتش: إقبال المرأة على التصويت يقلب الموازين

فيتو


قامت مبادرة فؤادة واتش بإصدار تقرير مراقبة الأداء الإعلامي للانتخابات الرئاسية، وذكرت المبادرة أن كلًا من مرشحي الرئاسة السيد "عبد الفتاح السيسي"، والسيد "حمدين صباحي" قاما بالإدلاء بصوتيهما في الانتخابات الرئاسية الجارية بينهما.


و منذ ساعات الصباح الأولى تتناقل وسائل الإعلام المختلفة في عينة الرصد صورا وأخبارا تتعلق بالإقبال والمشاركة من قبل المواطنين والمواطنات في معظم محافظات مصر، وفى محافظة الدقهلية "تظاهر عدد من النساء والفتيات أمام إحدى اللجان الانتخابية وهتفوا بعبارات ضد سياسة الولايات المتحدة تجاه مصر، وهتفوا للمرشح عبد الفتاح السيسي، والنساء في محافظة سوهاج حاضرات بقوة، بينما يظل كبار السن ومتوسطو العمر من الذكور والإناث هم الأكثر تواجدًا أمام اللجان مع تراجع واضح للناخبين من جيل الشباب.

و إقبال المرأة جاء كعادته يقلب الموازين، والنساء في المحافظات يرقصن على أنغام "بشرة خير" وامرأة تضع أصابعها الخمس في الحبر الفسفوري بإحدى المحافظات، ونساء يتشحن بعلم مصر، وفتيات يرتدين ملابس على شكل علم مصر.

بينما  قام أنصار التيار السلفي بالتواجد حول مقار الاقتراع بحوزتهم أجهزة كمبيوتر محمولة لمساعدة المواطنين على معرفة أماكن تصويتهم باللجان الفرعية.
الجريدة الرسمية