Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طرق الإفطار الصحيحة في شهر رمضان | فيديو

صحة ومرأة 964
وجبة رمضان

آية أحمد

أكد الدكتور كريم جمال، عضو الجمعية المصرية للتغذية، على إفادة جسم الإنسان بوجبة الإفطار قائلآ:" إن أهم وجبة يستفاد بها الجسم خلال شهر رمضان هى الإفطار، لذلك يجب الإفطار بطريقة صحيحة",


وأوضح الدكتور كريم جمال، عضو الجمعية المصرية للتغذية، أن تغذية جسم الإنسان بعد 16 ساعة من الصيام يجب أن يكون على مهل دون التسرع فى تناول الطعام.

وتابع الدكتور كريم جمال، عضو الجمعية المصرية للتغذية"جمال" حديثة، خلال حواره ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "DMC"، أنه عند تناول كمية كبيرة من الطعام بعد الصوم فإنه يجهد الجهاز الهضمي ولا يستطيع الجسم الاستفادة من هذا الطعام، بالإضافة إلى الإصابة بالانتفاخ.

أضاف الدكتور كريم جمال، عضو الجمعية المصرية للتغذية"جمال" حديثة، خلال حواره ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "DMC"، ،أنه يجب التجهيز للجهاز الهضمي عن طريق التمر أو البلح، والذى يحتوى على نسبة كبيرة من الأملاح والألياف الغذائية وجرعة متوازنة من السكر تنبه الجهاز الهضمي، موضحآ أن تناول التمر مع المياه أو مع الحليب.. والاثنان يساعدان الجهاز الهضمي بأنه يشتغل".


وأكد أنه يجب التزود من الوقت الذى نأكل فيه خلال الإفطار و البدء بالحساء أو السلطات، وتجنب المياه المثلجة قبل الإفطار، حيث أنها ينتج عنها عسر هضم شديد بعدها، واستبدالها بمياه فاترة.


وأشار إلى أنه يفضل على سفرة الطعام ألا يكون هناك أكثر من صنف أو من نوع، والبدء بقطعة من البروتين بحجم باطن كف اليد، وقطعة من النشويات، وأربع أو خمس معالق من الأرز، ويفضل تناول معها سلطة، حيث أنه سيجعل الجسم يشعر بالشبع، بالإضافة إلى تقليل المقليات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements