Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أستاذ كبد يكشف: هذه الأعشاب الطبيعية تقي من كورونا

صحة ومرأة فوائد_أوراق_شجر_الكينا
شجرة الكينا

محمد طاهر أبو الجود

قال الدكتور أشرف عمر، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعدية: إنه حتى الآن لا يوجد علاج فعال بنسبة 100% لفيروس كورونا، ولكن وجد أن كثيرًا من الأعشاب التي تستخدم منذ زمن بعيد يمكن أن تعمل كمضاد لفيروس كورونا والالتهاب وتقوية المناعة ضد المرض.

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": "لدينا ثروة أعشاب طبيعية في سيناء غير مستغلة"، موضحًا أن الأبحاث العالمية في الصين واليابان والهند وأوروبا وأمريكا التي تمت على أعشاب بعينها تقرر أن لها فوائد مهمة ضد فيروس كورونا.

وأكمل: "شجرة الكينا والكافور والقرفة يمكن استخدام الزيوت الناتجة عنهم سواء عن طريق الشرب أو التبخير أو الرش، ويساهمون في تقوية المناعة ومنع الإصابة تمامًا من فيروس كورونا".

وتابع: "الشاي الأخضر والتفاح الأخضر أيضًا لهما دور في الوقاية من كورونا ويعملان على الشفاء السريع من المرض، كما أن الشاي الأخضر أقوى من الشاي الأسود 136 مرة".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 573 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 126176 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 680 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 49 حالة جديدة.

وقال "مجاهد": إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 161143 حالة من ضمنهم 126176 حالة تم شفاؤها، و8902 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 
نسخة أندرويد
https://bit.ly/2MHG97L
نسخة أيفون
https://apple.co/3gURgYJ
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements