Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

5 معلومات عن الرؤية الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء من 2021 إلى 2026

أخبار مصر 00
منتدي شباب العالم

أشرف سيد

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الساعات الماضية مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة تنفيذ خطط ومشروعات وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية

وأضاف المتحدث الرسمي بأن الرئيس اطلع كذلك على آخر تطورات إعداد الرؤية الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء خلال الفترة من 2021 إلى 2026

وأبرز المعلومات عن تطورات إعداد الرؤية الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء خلال الفترة من 2021 إلى 2026:


-  تهدف إلى تطوير قطاعي الشباب والرياضة، من خلال مشروعات وبرامج تساهم في توفير الخدمات الشبابية والرياضية على نطاق الجمهورية.

-  تعزيز مفهوم الاستثمار الرياضي والاستغلال الأنسب للأصول والمشاركة في ورش العمل لتسليط الضوء على أن الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء هي من الشباب إلى الشباب.

-  مشاركة الشباب أمر بالغ الأهمية لتطوير استراتيجية شاملة لتكون خارطة طريق لجميع الأطراف المعنية والوزارات العاملة في المجالات المتعلقة بالشباب.

- أهمية الاستثمار في الشباب بناءًا على النافذة الديمغرافية التي تعد فرصة بسبب وصول نسبة الشباب في مصر إلى 60%.

- تطور وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والأكاديمية، المرحلة الثانية من تطوير الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء 2021-2026.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements