Advertisements
Advertisements
الأربعاء 12 مايو 2021...30 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لمنع التلاعب.. خدمة تموينية جديدة لمعرفة رصيدك على بطاقة التموين

أخبار مصر وزير-التموين
الدكتور علي المصيلحى وزير التموين

دينا عاشور

 أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية خدمة الاستعلام عن الصرف عبر موقع دعم مصر،  والتي تمكن صاحب البطاقة من معرفة حجم السلع المصروفة شهريا والرصيد المتبقي واسم وموقع البقال التمويني الذي تم الصرف منه.


الاستعلام عن الصرف
وأكدت وزارة التموين أن الهدف من خدمة الإستعلام عن الصرف من خلال موقع دعم مصر لمنع التلاعب، حيث تتيح للمواطن قبل الذهاب للبقال التمويني معرفة الكميات التي قام بصرفها من الخبز والتموين والقيمة المستحقة والرصيد ، مما يجعله على دراية كاملة بمبلغ نقاط فارق الخبز لديه ورصيده في التموين حتى لا يتعرض لاستغلال بعض ضعفاء النفوس.

شروط الخدمة

وأشارت وزارة التموين إلى أن هناك ٤ شروط أساسية يشترط موقع دعم مصر موافقة المواطن عليها للحصول على الخدمات التموينية، وهي:

قيام المواطن بتسجيل رقم الموبايل الخاص به للمراجعة والتأكد من أن رقم الموبايل مسجل باسمه في إحدى شركات الاتصالات في فترة لا تقل عن 3 شهور.

أن تكون بطاقته التموينية موجودة ونشطة على قاعدة البيانات.

قيام المواطن بالموافقة على نص الرسالة التحذيرية التي تظهر له عند إدخال البيانات وطلب الخدمة، والتي تنص على: في حالة إثبات أي تزوير في أي بيان من بيانات البطاقة سوف يتم إلغاء البطاقة نهائيًا، والمساءلة القانونية بإدلاء بيانات خاطئة في مستندات رسمية.

يقوم المواطن بالضغط على خدمات تموينية للمواطنين، واختيار الخدمة المراد تنفيذها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements