رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"لجنة كورونا": السلالة الجديدة موجودة في مصر.. ومناعتنا أقوى من أوروبا

فيروس كورونا
فيروس كورونا
قال محمد النادي عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن السلالة الجديدة من كورونا قد تكون موجودة في مصر، موضحًا أنه في حال تم إجراء دراسة جينية للفيروس يتم اكتشاف تلك السلالة.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "أون إي" أن فيروس كورونا ليس له كتالوج فى شكل إصابته .

ولفت إلى أن السبب في عدم تأثر مصر بالموجة الثانية لكورونا مثلما هو الحال بالنسبة لأوروبا وأمريكا يرجع إلى قدرة واستعداد جهاز المناعة للمصريين على مواجهة تلك الفيروسات بشكل أقوى.

وحذر وزير الصحة البريطاني مات هانكوك اليوم الأحد من أن تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 التي تم اكتشافها مؤخرا في البلاد "خرج عن السيطرة" ويجب ردعه من خلال اعتماد التباعد الاجتماعي المشدد.

وفي وقت سابق من أمس السبت، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مساء اليوم السبت إغلاقا من المستوى الرابع في مناطق شرق لندن وجنوبها، لافتا إلى أن تفشي فيروس كورونا المستجد في بعض مناطق لندن يظهر وجود سلالة جديدة.

وقال جونسون: "لا شيء مؤكد عن سلالة كورونا المتحورة لكنها أسرع انتشارا.. ولا يوجد دليل على أن سلالة كورونا المتحورة أكثر فتكا".

وأوضح جونسون أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد لن تكون أقل فعالية ضد السلالة المتحورة من كورونا. 

وأشار جونسون إلي إلغاء الاحتفالات بعيد الميلاد في المناطق التي تشهد تفشي الفيروس، مضيفا: "على سكان مناطق تفشي الفيروس عدم الاختلاط بسائر السكان.. وعلى البريطانيين التحلي بالواقعية بشأن احتفالات الأعياد".

وتابع: "نطلع الصحة العالمية على التطورات بشأن سلالة كورونا المتحورة.. وتقرر إعادة فرض الحجر المنزلي في لندن وجنوب شرق البلاد اعتبارا من الغد".
Advertisements
الجريدة الرسمية