رئيس التحرير
عصام كامل

غدا.. افتتاح مؤتمر «ألغاز الأمراض الصدرية» بجامعة أسيوط

فيتو

تشهد جامعة أسيوط، غدًا الاثثنين، انطلاق وقائع المؤتمر السنوي الرابع لقسم الأمراض الصدرية بكلية الطب، وذلك بحضور المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، والدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة، والدكتور طارق الجمال، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على كلية الطب.


وقالت الدكتورة سوزان سلامة، رئيس القسم والمؤتمر، إن مؤتمر هذا العام يأتي تحت عنوان «ألغاز الأمراض الصدرية» والذي يهدف إلى إتاحة الفرص لمناقشة الجديد في مختلف أنواع الأمراض الصدرية، ويتناول أحدث البروتوكولات التي تم الوصول إليها في سبل العلاج.

يأتى ذلك من خلال عدة محاور تتضمن الجديد في أمراض الربو والسل والسدة الرئوية المزمنة، بالإضافة إلى أسس علاج أمراض الجهاز التنفسي داخل وحدات العناية المركزة، وسرطان الرئة والمضادات الحيوية وعلاج الأمراض الرئوية.

وقالت الدكتورة مها الخولى، مقرر عام المؤتمر، إن المؤتمر يشهد مشاركة أكثر من 300 طبيب متخصص من مختلف كليات الطب بالجامعات المصرية ومستشفيات وزارة الصحة وذلك على مدى عدة أيام تمتد في الفترة من 18 إلى 23 يوليو الجاري، حيث من المقرر أن تشهد جامعة أسيوط وقائع الجلسة الافتتاحية ووقائع اليوم الأول، وكذلك عقد ورشتي عمل في تخصصات دقيقة لأمراض الصدر وذلك على هامش المؤتمر، على أن يتم استكمال وقائع المؤتمر في مدينة الغردقة.

وأضافت دكتورة لمياء شعبان، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، أنه من المقرر أن تستهدف الورش حضور نحو 200 مشارك من شباب الأطباء من مختلف محافظات الجمهورية، والتي تتناول علم أمراض التنفس أثناء النوم وكيفية تقييمه، وكذلك العلاج بالأكسجين وقيمة وظائف التنفس التشخيصية.
الجريدة الرسمية