رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طبيب مناعة: لقاحات كورونا تم تصنيعها لمواجهة سلالة ووهان | فيديو

فيتو
كشف الدكتور وليد الخطيب، أستاذ الميكروبيولوجي والمناعة، أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا تمتلك قدرة فائقة على مرواغة جهاز المناعة أو الأجسام المضادة المكونة مسبقا لمواجهة الفيروس.



جوازات سفر
واضاف فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي، مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الفيروسات أو الميكروبات لا تحتاج لجوازات سفر لدخول دولة أخري، موضحا أن وعي المواطن هو الرهان الرئيسي على مواجهة الوباء، والإلتزام بالإجراءات الوقائية.



التوعية
وطالب الدولة بزيادة التوعية بين المواطنين لمواجهة الفيروس، لحمايته من مواقع السوشيال ميديا التى يستقي منها معلوماته عن اللقاح، لافتا إلى أن أنتقال الفيروس من شخص لآخر يساعد الوباء على تطوره وتحوره.

ووهان الصينية
وكشف أن كافة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا تم تصنيعها على السلالة الأولي للوباء الذي خرج من ووهان الصينية، والسؤال يطرح نفسه وهو ماذا عن السلالات الجديدة.
وتابع أنه لا يوجد لقاح على مستوي العالم قادر على علاج الوباء بنسبة 100%، أو منع الاصابة منه.

من جانب أخر أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن مصر تطالب المجتمع الدولي بتوفير الدعم اللازم الذي تحتاج إليه الدول الأفريقية في ضوء اعتبارات العدالة والتكاتف في مواجهة الجائحة التي لن يتمكن العالم من تجاوزها دون نفاذ كافة الدول إلى التطعيمات اللازمة لإعادة إطلاق الحياة الاقتصادية.
جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في فعاليات "قمة دعم الاقتصاديات الأفريقية"، والتي انقسمت إلى جلستين؛ الأولى بشأن التمويل الخارجي والديون، والثانية بشان تطوير القطاع الخاص والإصلاحات والبنية التحتية.

Advertisements
الجريدة الرسمية