رئيس التحرير
عصام كامل

"صوت الدعاة" يكشف شروط استمرار الإمام في وظيفته الدعوية | فيديو

محمد فودة صوت الدعاة
محمد فودة صوت الدعاة
يواصل محمد فودة، تقديم حلقات برنامج "صوت الدعاة" والذي يتناول كافة القضايا الهامة المتعلقة بالعاملين في وزارة الأوقاف.

كما يواصل "فودة" الحديث في حلقة اليوم عن شروط استمرار الإمام والخطيب في أداء مهام واجباته الوظيفية من حيث إلقاء الدروس والخطب وإمامة المصلين في المسجد .


وأوضح مسؤول الملف الديني، أن هناك 4 شروط من وزارة الأوقاف وهي، أن يلتزم الإمام في خطبه ودروسه الدينية بالوسطية وألا يدعو إلى أي أفكار متطرفة أو إرهابية أو يدعمها، وألا يستخدم المنبر أو صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي للتحريض على العنف أو الكراهية أو التمييز الطائفي أو التشهير بالآخرين.

وأضاف: يجب على إمام المسجد ألا يمكن غير المصرح له بالخطابة من صعود المنبر أو أداء الدروس الدينية بالمسجد، وألا يسافر إلى أي مهمة خارجية دون موافقة كتابية من الجهة المختصة بديوان عام الوزارة.

وتابع: إذا خالف الإمام أحد هذه الشروط ينقل إلى وظيفة أخرى مناسبة ليس من مقتضاها صعود المنبر أو أداء الدروس الدينية أو إمامة المصلين في المسجد.

جدير بالذكر أن هذا الحكم يسري على كل من يُكلف من العاملين في الوزارة بصعود المنبر فإذا كان خطيبا بالمكافأة يلغى تصريحه.

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت على موقعها الرسمي أوقاف أون لاين، صرف حافز التميز العلمي، خلال العشرة أيام القادمة بعد موافقة الدكتور محمد معيط، وزير المالية.

وأكدت وزارة الأوقاف أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، وافق على صرف حافز التميز العلمي للعاملين بالأوقاف والجهات التابعة لها المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وأوضحت وزارة الأوقاف أنه تم تدبير المبالغ المالية اللازمة للصرف من الموارد الذاتية للوزارة ، وتم السماح لجميع المديريات بالصرف بداية من يناير 2021م.

وشددت وزارة الأوقاف على جميع المديريات الإقليمية سرعة صرف هذا الحافز للمستحقين ، خلال الـ(10) أيام التالية لشهر الاستحقاق.

وكانت "فيتو" نشرت اليوم موضوع بعنوان استياء بين أئمة الأوقاف بسبب تأخير صرف حافز التميز العلمي .      

 وسادت حالة من الاستياء بين صفوف أئمة وزارة الأوقاف، من حملة الماجستير والدكتوراه بعد تأخر صرف حافز التميز العلمي الذي أعلن عنه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، في احتفالية المولد النبوي الماضية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقيمة 500 جنيه لحملة الدكتوراه و300 للماجستير و 100 للدبلومة.
الجريدة الرسمية