رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"صوت الدعاة" يكشف أخطر الملفات الشائكة على مكتب وزير الأوقاف | فيديو

فيتو
يواصل محمد فودة، تقديم حلقات برنامج "صوت الدعاة" والذي يتناول كافة القضايا الهامة المتعلقة بالعاملين في وزارة الأوقاف.

كما يواصل "فودة" الحديث في حلقة اليوم عن أخطر الملفات الشائكة على مكتب وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، خلال العام الحالي.


وأوضح "مسؤول ملف الأوقاف" أن التعيينات كانت تتم في وزارة الأوقاف عن طريق التكليفات المباشرة؛ إلى أن جاء الدكتور حمدي زقزوق، وزير الأوقاف الأسبق وأدخل نظام المسابقات في تعيينات الأئمة.

اقرأ أيضا.. "صوت الدعاة" يكشف سيناريوهات الأوقاف للتعامل مع دور العبادة في الموجة الثانية لكورونا 

وأكد "فودة" أن وزارة الأوقاف قطعت شوطاً كبيراً خلال السنوات الماضية في تخليص المساجد من أصحاب الأجندات والأفكار المتطرفة، مضيفا: "أخطر الملفات أمام وزارة الأوقاف هو تعويض العدد الكبير الذي من المتوقع أن يحال إلى سن المعاش في السنوات القادمة؛ إما بمسابقات لضخ دماء جديدة في المساجد أو فتح الباب لضم خطباء المكافأة".

وتابع: "مديرية أوقاف القليوبية سيخرج منها ما يقرب من 280 إماما وعاملا ومقيم شعائر خلال 2021 وهو ما يعني أن الوزارة ستفقد سنويا 5 - 7 آلاف عامل مشددا على ضرورة يقظة وزارة الأوقاف خلال الفترة المقبلة وحسم ذلك الملف قبل فوات الأوان".

يذكر أن وزارة الأوقاف قررت فتح باب الاختبار لتحسين المستوى المادي المقرر لخطباء المكافأة من حملة المؤهلات العليا ليكون على النحو التالي، أولا: ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم حفظًا وفهمًا وتفسيرًا , وهي أجزاء : ” قد سمع , تبارك , عم ”.

ثانيا : الكتب التالية من سلسلة “رؤية” : 

الكليات الست.
مفاهيم يجب أن تصحح في مواجهة التطرف.
قواعد الفقه الكلية.

وأكدت وزارة الأوقاف أن هذه الكتب متوفرة بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وجميع منافذ البيع التابعة للهيئة المصرية العامة للكتاب ومحملة إلكترونيا على موقع الوزارة.

 وأشارت وزارة الأوقاف إلى بدء الاختبارات اعتبار من بداية فبراير 2021م بحيث يتم تحسين البدل المالي لجميع الناجحين فور إعلان النتيجة.

وأعلنت وزارة الأوقاف بدء تطبيق حافز التميز العلمي للأئمة الحاصلين على الدكتوراه والماجستير ودبلوم الدراسات العليا نظام السنتين ممن اجتازوا الاختبارات المؤهلة لذلك بواقع خمسمائة جنيه لحملة الدكتوراه، وثلاثمائة جنيه لحملة الماجستير، ومائة جنيه للحاصلين على دبلوم الدراسات العليا نظام السنتين من الموارد الذاتية للوزارة.
Advertisements
الجريدة الرسمية