رئيس التحرير
عصام كامل

سعادة بين طلاب الثانوية الأزهرية بعد امتحان الجبر والهندسة الفراغية

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية الأزهرية
سادت حالة من الارتياح بين طلاب القسم العلمي للثانوية الأزهرية، بعد امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية والذى أداه الطلاب اليوم الإثنين في جميع محافظات الجمهورية. 


وعبر الطلاب عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى عن سعاتهم بمستوى الامتحان، مؤكدين انه جاء بشكل مباشر ومن المنهج المقرر، وكان في مستوى الطالب المتوسط. 

وشهدت اللجان التشديد على تطبيق الإجرءات الاحترازية المشددة المعلن عنها من قبل قطاع المعاهد الأزهرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك بقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول اللجان، وعدم السماح بدخول اللجان دون ارتداء الكمامة الطبية، بجانب توزيع الكحول عليهم، وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل اللجان. 

امتحانات الثانوية الأزهرية 2021

وانطلقت مطلع الأسبوع الماضى أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمختلف المناطق الأزهرية بجميع المحافظات، وسط إجراءات احترازية مشددة فى ظل تفشى فيروس كورونا المستجد. 

وأدى طلاب القسم العلمي امتحاناتهم، يوم السبت الماضي، فيما بدأ طلاب القسم الأدبي والشعبة الإسلامية امتحاناتهم يوم الأحد، وتستمر الامتحانات حتى مطلع أغسطس المقبل. 

وقبيل الامتحانات بيوم عقد الدكتور سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، اجتماعاً مع قوافل متابعة امتحانات الشهادة الثانوية، حيث أكد لهم أن الهدفَ الأساس للقوافلِ هو توفير الجو الملائم للطلاب  للخروج بالامتحانات على الوجهِ الأمثل، مشدداً على ضرورة التأكد من تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة الطلاب والمشاركين بأعمال الامتحانات. 

من جهته، وجه رئيس قطاع المعاهد بعملِ استمارة متابعةٍ إلكترونية ونشرها على كافة مواقع التواصل الاجتماعى التابعة لقطاع المعاهد الأزهرية، وطباعتها وتوزيعها على اللجان؛ حيث تسهم الاستمارة الإلكترونية فى سرعة وسهولة تقديم المقترحات والشكاوى فيما يخص امتحانات الشهادة الثانوية مع ضمان وصولها مباشرة لمتخذى القرار بالقطاع، وقد كلف فريق عمل متخصصاً لبحث المقترحات والشكاوى الواردة، والعمل على حلها فور ورودها. 

نتيجة الثانوية الأزهرية 2021

وبلغ عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام  (113473) طالباً وطالبة، ينقسمون إلى (74754) طالباً وطالبة فى القسم الأدبى، و(38719) طالباً وطالبة فى القسم العلمى، وذلك فى 609 لجان على مستوى محافظات الجمهورية، وتعد أكثر المحافظات كثافة من حيث عدد اللجان محافظة الشرقية بواقع (61) لجنة وأكثرها كثافة أيضاً من حيث عدد الطلاب بواقع (16495) طالباً وطالبة، تليها محافظة سوهاج بواقع (56) لجنة امتحانات و(11398) طالباً وطالبة، وأقلها كثافة من حيث عدد اللجان محافظتا بورسعيد والسويس بواقع (4) لجان فى كل محافظة، ومن حيث عدد الطلاب محافظة جنوب سيناء (237) طالباً وطالبة، ومحافظة البحر الأحمر (322) طالباً وطالبة. 
الجريدة الرسمية