رئيس التحرير
عصام كامل

ساويرس: عادل إمام أب روحى لى.. والجونة السينمائي ليس مهرجانا للفساتين

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس
قال المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال، إنه يحب الرسم والموسيقي والشعر والسينما منذ الصغر، مضيفًا: "أنا غاوي سينما جدا وفن وموسيقي وبروح حفلات كتير".

وأكد خلال لقائه بقناة "سي إن إن بالعربية: "مبرتحش في مجتمع رجال الأعمال قد ما برتاح في مجتمع الفن"، لافتًا إلي انه تربطه علاقة قوية بالزعيم عادل إمام ويعتبره مثل أخ وأب روحي، إلي جانب اعتزازه بصداقته مع عمرو دياب ومحمد هنيدي وخالد الصاوي وراغب علامة.

وأضاف: "حب الناس اكتر شيء بيجعلني سعيد إلي جانب التواجد في الطبيعة والاستماع للموسيقي وعمل الخير والنكتة أيضا تعطيني نوعا من السعادة".

ولفت إلي أنه يتلقي يوميًا أكثر من 350 طلبا والحالة التي يشعر بأنها تستحق وسكنت قلبه يقدم لها الدعم والخدمة، مشيرًا إلي أنه يستمتع بأغاني عمرو دياب وراغب علامة وإليسا ونانسي عجرم.

وأوضح أنه يقرأ حاليا كتابا للكاتب ابراهيم عيسي اسمه "كل الشهور يوليو" عن ثورة 23 يوليو، إلي جانب كتاب للألماني "كافكا"، لافتًا إلي أنه يحب أفلام نجيب الريحاني كلها إلي جانب فيلم "الكيت كات".

ولفت إلي انه لا يوجد تعارض في دعم مهرجان الجونة السينمائي للفن والسينما بالتحديد وتنشيط السياحة في نفس الوقت، مضيفًا: "من ينتقد المهرجان لم يأت إليه وهو ليس مهرجانا للفساتين وهناك مجهود كبير يتم خلف السجادة الحمراء من ورش وأفلام"، مشددًا على أن شعار المهرجان السينما من أجل الإنسانية.

وتابع: "مهرجان الجونة السينمائي أعاد مصر كقبلة للفن".

الجريدة الرسمية