الجمعة 15 يناير 2021...2 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

رد قوي من دار الإفتاء على حملة التنمر والعنصرية ضد شيكابالا | فيديو

أخبار مصر 1120202904342198647106
محمود عبد الرازق شيكابالا

مصطفى جمال

قالت دار الإفتاء: إن التنمر والسخرية من السلوكيات المرفوضة التي تتنافى مع مكارم الأخلاق، التي دعا إليها الإسلام.

واستشهدت الإفتاء في مقطع فيديو لها، بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "أثقل شيء في ميزان المؤمن يوم القيامة حسن الخلق، وإن الله ليبغض الفاحش البذيء"، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: "ومن حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه".اضافة اعلان


وأضافت أن احترام خصوصيات الآخرين واجب شرعي، ولذلك حرَّم الإسلام السخرية والنبذ والتنابز بالألقاب فالاعتداء والإيذاء للغير لو بكلمة أو نظرة مذموم شرعًا.  

وختمت الإفتاء مقطع الفيديو بقوله سبحانه وتعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَىٰ أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِّن نِّسَاءٍ عَسَىٰ أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ ۖ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ ۖ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ ۚ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ) الآية "11" من سورة الحجرات.



كان عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي شهدت حملة من التنمر والعنصرية ضد قائد نادي الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، وذلك عقب نهاية لقاء الزمالك والأهلي في نهائي دوري أبطال افريقيا.

وحرص عدد من نجوم الرياضة والفن على دعم "شيكابالا" من خلال صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، رافضين كافة أشكال التنمر التي تعرض لها اللاعب من قبل جماهير الأهلي.