رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة حلوان: تخصيص ٢٤ بوابة خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول

الدكتور ماجد نجم
الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان
تفقد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان محطة مترو جامعة حلوان للمرة الثالثة علي التوالي، وذلك لمتابعة انتظام عملية التقاطر وفقا للاتفاق المبرم بين الجامعة ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق والذى نص على توفير قطارات مخصصة للطلاب عقب انتهاء كل فترة امتحانية مع توفير جهاز x-ray إضافي بالمحطة منعا للتكدس ولتأمين سلامة الطلاب وللحد من الإصابة بالعدوى المحتملة في ظل أزمة كورونا. 


امتحانات الفصل الدراسي الأول 

ويأتي ذلك فى إطار الجولات اليومية  للدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان لمتابعة سير أعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول وتهيئة المناخ الملائم والصحى للطلاب أثناء فترات الامتحانات. 

أخبار جامعة حلوان 
وقام رئيس الجامعة بجولة تفقدية أخرى فى لجان الامتحانات لمتابعة سير العملية الامتحانية.

واطمأن على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية من ارتداء للكمامات والتزام بالتباعد الاجتماعي واستمرار عمليات التعقيم والتطهير وتهوية القاعات.

وأوضح الدكتور ماجد نجم أن الجامعة تلتزم بالإجراءات الوقائية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات وذلك حفاظا على سلامة الطلاب والمشاركين في أعمال الامتحانات، كما شدد على تذليل جميع العقبات أمام الطلاب ومد يد العون للجميع فى سبيل توفير مناخ صحى ومنظم.

وأكد التزام الجامعة بإجراءات مشددة تبدأ بقياس درجة حرارة الطالب أمام بوابة الدخول وتخصيص غرفة عزل بجوار بوابة الجامعة الرئيسة لتقديم ما يلزم من خدمات طبية للطلبة المشتبه في إصابتهم، إلى جانب التأكيد على التهوية الجيدة للمدرجات وقاعات الامتحانات واستبعاد اللجان التى لا تتوافر فيها هذه الشروط مع وضع إرشادات للتوعية بالأساليب الوقائية اللازمة.

 كما تابع انتظام عملية دخول الطلاب إلى الجامعة، حيث تم تخصيص ٢٤ بوابة لمنع الكثافات وتيسير عملية الدخول ومنع العدوى المحتملة. 

ووجه الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بعزل كل من تظهر عليه أعراض الإصابة من الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أو العاملين فى غرفة العزل بعد استدعاء المختصين للكشف عليه وكتابة التقرير الطبي اللازم واتخاذ ما يلزم من إجراءات مع المتابعة الدورية له.

كما أكد أهمية التوعية المستمرة للطلاب بعدم الحضور إلى مقر الجامعة حال ظهور أعراض الإصابة مع إخطار الجامعة وإرسال المستندات الطبية لعمل اللازم، بالإضافة إلى الالتزام بارتداء الكمامة واستخدام المطهرات، كما أكد قيام الجامعة بتعقيم قاعات الامتحانات يوميا قبل وعقب أداء الطلاب لأعمال الامتحانات فى اللجان تحت إشراف من الإدارة العامة للشئون الطبية.
Advertisements
الجريدة الرسمية