Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

خطوات الاستعلام عن الرقم التأميني من المنزل

أخبار مصر 1220202415134881612809
الاستعلام عن الرقم التأميني برقم البطاقة

محمد صلاح فودة

خطوات استخراج الرقم التأميني.. أتاحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، خطوات الاستعلام عن الرقم التأميني برقم البطاقة  من المنزل دون الذهاب لمكتب التأمينات والحصول على ورقة رسمية تستخرج من مكتب التأمينات التابع له محل سكنك.


والاستعلام عن الرقم التأميني برقم البطاقة متاح من خلال موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

خطوات استخراج الرقم التأميني
ويمكنك الاستعلام عن الرقم التأميني برقم البطاقة دون إحضار شهادة الميلاد الكمبيوتر للموظف المختص ليبحث لك في الكمبيوتر ثم يعطيك الرقم التأميني الخاص بك أو يعطيك برنت تأميني (ورقة مطبوعة) لتستخدمها في الحصول على كعب العمل أو لتقدمها إلى جهة عملك.


وتستعرض فيتو في التقرير التالي الاستعلام عن الرقم التأميني برقم البطاقة

الاستعلام عن الرقم التأميني برقم البطاقة لأي مواطن على الإنترنت بالرقم القومى وانت بالمنزل دون الذهاب للتأمينات.

خطوات الاستعلام عن الرقم التأميني برقم البطاقة :

1_ الدخول إلى موقع الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي والاستعلام عن الرقم التأميني اضغط هنا.

2_ يتم إدخال البيانات الشخصية وهى بيانات الرقم القومى للمستعلم، والاسم الأول للأم.

3_ يتم النقر على أيقونة أنا لست روبوت.

4_ يتم الضغط على أيقونة إرسال الطلب.
 
5_ بعد إرسال الطلب تظهر بيانات الرقم التأميني.

6- للمزيد من الدعم يمكنك الاتصال بالخط الساخن 16217

وحدد قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد عددا من الشروط الخاصة بالحصول على المعاش المبكر قبل انتهاء خدمة أو عمل المؤمن عليه لغير بلوغ سن الشيخوخة أو العجز أو الوفاة (ما يعني المعاش المبكر).

واشترط القانون الجديد التالي:
 أ- توافر مدد اشتراك في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة تعطى الحق في معاش لا يقل عن 50% من أجر أو دخل التسوية الأخير، وبما لا يقل عن الحد الأدنى للمعاش المشار إليه بالفقرة الأخيرة من المادة (24) من هذا القانون.

ب - أن تتضمن مدة الاشتراك مدة اشتراك فعلية لا تقل عن ٢٤٠ شهرا وتكون لمدة ٣٠٠ شهر فعلية بعد خمس سنوات من تاريخ العمل بالقانون.

  ج- تقديم طلب الصرف.

  د- ألا يكون خاضعا لتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة في تاريخ تقديم طلب الصرف.

وكان المركز الإعلامي بمجلس الوزراء قد نفى ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن إيقاف تطبيق نظام المعاش المبكر وفقاً لقانون التأمينات والمعاشات الجديد.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإيقاف تطبيق نظام المعاش المبكر، مُوضحةً أن المعاش هو حق أصيل لصاحبه يكفله له القانون ولا يجوز حرمانه منه أو إيقاف صرفه بأي حال من الأحوال، مُشددةً على أن الدولة مستمرة في الوفاء بكافة الامتيازات التأمينية المقررة لأصحاب المعاش المبكر دون أي انتقاص.

وقالت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إن قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد حدد عدة شروط لاستحقاق "المعاش المبكر"، تتمثل في توافر مدد اشتراك في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة تعطي الحق في معاش لا يقل عن 50% من أجر أو دخل التسوية الأخير، وبما لا يقل عن الحد الأدنى للمعاش المشار إليه بالفقرة الأخيرة من المادة (24) من هذا القانون، والتي تنص على أنه "يجب ألا يقل إجمالي المعاش المستحق عن 65% من الحد الأدنى لأجر الاشتراك في تاريخ استحقاق المعاش"، فضلاً عن أن تتضمن مدة الاشتراك التأميني مدة اشتراك فعلية لا تقل عن 240 شهراً، وتكون لمدة 300 شهر فعلية بعد 5 سنوات من تاريخ العمل بالقانون الجديد، ولن يتم إيقاف من استحق معاش مبكر، ومن يرغب في التقدم لصرف المعاش المبكر، يجب توافر الشروط الثلاثة المشار إليها والمنصوص عليها في قانون التأمينات مجتمعة.

وناشدت الهيئة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة وغضب المواطنين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements