رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خالد الجندي عن سيدة الدقهلية: الفتاوى الضالة وراء استباحة أعراض المسلمات| فيديو

فيتو
Advertisements
علق الشيخ خالد الجندي، عضو هيئة العلماء بالأزهر الشريف على واقعة سيدة بالدقهلية اكتشفت أن زوجها طلقها غيابيا منذ 5 سنوات، قائلا: " الفتاوي الضالة سبب استباحة أعراض المسلمات خاصة فى الطلاق".



تجديد الرقم القومي

وأضاف خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc"، أن السيدة توجهت إلى السجل المدني لتجديد بطاقة الرقم القومي الخاصة بها، فكتبت فى الاستمارة أنها متزوجة فنظر لها الموظف وقال لها أنت مطلقة من 5 سنوات.

طلاق على الورق

وتابع: "السيدة توجهت إلى زوجها وسألته فأعترف لها بأنه طلقها على الورق من 5 سنوات ولكن شرعا فأنت زوجتي"، موضحا: "الرجل قعد مع زوجته 5 سنوات يأكل ويشرب ويمارس العلاقة الزوجية بدون علم الزوجة".

فتاوى ضالة

وأوضح: "شوف الشيوخ عملوا أيه بالفتاوي الضالة، فكله ضحك على الدقون، ويدعي نقيب الماذونين بأن كله صح، وهو احتيال على الهواء، فما يحدث كارثة فأنت طالق رسميا ولكن شرعا لا، فهذه السيدة تعد كرامة المجتمع ولذلك فيجب إجراء تحقيق مناسب لمواجهة مثل هذه القضايا".

يذكر أن السيدة "ر، ا"  اكتشفت طلاقها من زوجها منذ خمس سنوات، وأنها بعد أن واجهته بما اكتشفته بالطلاق منذ فترة كبيرة على الرغم من أنها تعيش معه بشكل طبيعي، فقام بالرد عليها أنه متزوج شرعي فقط وليس قانون، وتابعت: "كيف قانونى وحصل حمل لى وإجهاض خلال تلك الفترة المتعاقبة للطلاق"، فقال لها "اعتبرى نفسك كنتي ملك يمين".
وأشارت السيدة بأنها اكتشفت الطلاق أثناء تجديد البطاقة الشخصية لها وذلك فى بداية سنة 2021 ، وتبين أن الزوج قام بتوثيق الطلاق سنة 2015.
 
وأضافت أنه خلال تلك الفترة حدثت مشادة بينهما، فقام بطردها من مسكن الزوجية ونظرا لأن معي أولاد منه، فقمت برفع دعوى تمكين من السكن منه حاضنة لأولادي، وبالفعل تم استدعاءه في النيابة وبسؤاله أكد أنها زوجته بالفعل ولم يقم بطردها، وهذا أكبر دليل على أنه اعترف باستمرار زواجى منه على الرغم من قسيمة الطلاق الصادرة فى 22 مارس 2015.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية