رئيس التحرير
عصام كامل

المترو يستعد للعاصفة إليكسا 2 بالتنسيق مع فرق الطوارئ والكهرباء

مترو الانفاق
مترو الانفاق
نسقت الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق، مع شركة الكهرباء وفرق الصيانة لمواجهة أي أعطال تواجه المترو مع زيادة سرعة الرياح المتوقعة خلال الساعات المقبلة بسبب العاصفة إليكسا 2.


من ناحية أخرى قال مصدر مسئول بمترو الأنفاق، إن نسبة الالتزام بالكمامات بلغت 100%، وأن المترو يقوم بالتفتيش المفاجئ على القطارات وعلى المحطات والأرصفة لمنع أي راكب لا يرتدى الكمامة أو ينزعها عند استقلال القطارات.

وأكد المصدر أن غرامات الكمامة الموقعة تشمل تغريم الراكب 50 جنيها حال عدم الالتزام بارتداء الكمامة، وفى حالة عدم دفع المواطن يتم توقيعه على محضر بمعرفة شرطة النقل ويحال المحضر إلى النيابة المختصة وهناك يتم تسوية المحضر بغرامة 100 جنيه وفى حالة عدم الدفع يحال المحضر من النيابة إلى المحكمة للبت فيه وتصبح الغرامة 150 جنيه غير قابلة للتفاوض.

وبدأت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق تنفيذ قرارات تطبيق الغرامة الفورية المقدرة بـ 50 جنيه على أي راكب من الركاب لا يرتدى الكمامة أو يقوم بنزعها أثناء سير القطارات.

وشددت الشركة المصرية، لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إجراءات الرقابة بالتعاون مع ممثلين من الصحة وشرطة النقل وغيرها من القطاعات للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والالتزام بارتداء الكمامة للركاب.

وتلقى مترو الأنفاق منشور يفيد بالتشديد على توقيع الغرامات الفورية على أي راكب لايرتدى الكمامة أو ينزعها أثناء مسير القطارات وذلك للسيطرة على انتشار فيروس كورونا.

وأكد مترو الأنفاق على الركاب من خلال الإذاعة الداخلية على ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعى والالتزام بكافة إجراءات مقاومة فيروس كورونا والمتمثلة فى ارتداء الكمامة والتطهير المستمر لليدين، والالتزام بعدم تعمد التسبب فى زحام على مداخل القطارات والأبواب.

وقال مصدر مسئول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إنه لاصحة لما اشيع عن توقيع غرامة مالية على من يمكث بالمترو أكثر من ثلاث دقائق، ولكن الغرامات ستكون على تعمد البقاء لفترات طويلة تفوق الطبيعى وغرامة عدم ارتداء الكمامة وغرامة تهديد سلامة الركاب وغيرها من الغرامات الأخرى المتفق عليها سابقا والمعروفة فى جدول ولائحة الغرمات المعلنة سابقا، والتى تشمل غرامة استقلال المترو بدون تذاكر أو غرامة استقلال المترو بمواد ملتهبة أو مواد تهدد سلامة الركاب وغيرها من الغرامات المعروفة سابقا.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة أن المترو يسعى لتقليل الزحام قدر الإمكان ولكن فى نفس الوقت من يقتصر توقيع الغرامات على لائحة المترو المعلنة سابقا والتى تشمل مخالفات الركوب المعروفة مضاف إليها مخالفة عدم ارتداء كمامة للراكب، ولكن حتى الآن لا توجد مخالفة باسم المكوث أكثر من ثلاث دقائق بالمترو.

ومن ناحية أخرى قام المهندس على فضالى رئيس مجلس إدارة مترو الأنفاق، بمتابعة حركة تشغيل المترو على مدار الساعة ومتابعة أعمال تطهير المحطات والقطارات.
الجريدة الرسمية