رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة تعلن شروط التخلص الآمن من نفايات مصابي كورونا بالفنادق

عمليات التعقيم والتطهير
عمليات التعقيم والتطهير للوقاية من فيروس كورونا
عممت وزارة السياحة والآثار منشورا دوريا علي المنشآت السياحية والفندقية بإجراءات التخلص من النفايات والمهمات الشخصية وخاصة في حال وجود مصاب أو حالات عزل بالغرف داخل المنشأة.


وقالت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار إن الاتحاد المصري للغرف السياحية عمم منشورا علي الغرف السياحية بتعليمات الدليل الإرشادي للتخلص الآمن من مهمات الوقاية الشخصية من فيروس كورونا المستجد.

التخلص من نفايات كورونا 
وتضمن الدليل عدة مهام للمنشآت السياحية للتخلص من النقابات والمهام الشخصية أنه يمكن القضاء علي فيروس كورونا المستجد بتعرضه لدرجة حرارة 60 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة، أو مطهر يحتوي علي كلور مخفف أو كحول ايثيلي تركيز 70% أو حمض الخليك أو بروكسيد الهيدروجين 

وتضمنت الدليل الإرشادي للتخلص الآمن من مهمات الوقاية الشخصية من فيروس كورونا المستجد علي: 

- توفير حاويات بغطاء يفتح عن طريق القدم وبها أكياس مخصصة لتجميع مخلفات مهمات الوقاية الشخصية ذات لون ابيض.

- ترش علي حاويات وأكياس جمع النفايات من الداخل والخارج كلور مخفف أو كحول ايثيلي تركيز 70% أو أي من المطهرات المستخدمة لهذا الغرض بصفة دورية وقبل غلق الأكياس.

- يتم تجميع أكياس مخلفات مهمات الوقاية الشخصية الناتجة عن رواد المنشآت السياحية منفصلة عن باقي مخلفات المنشآت في حاوية نفايات مخصصة لذلك، ويتم تجميع حاويات النفايات في مكان تخزين مؤقت لحين نقلها إلى جهة المعالجة أو المدفن مع مراعاة عدم وصول أي حيوانات أو طيور أو قوارض لمكان التخزين وتجنب الضغط علي أكياس تجميع المخلفات لعدم انبعاث هواء ملوث منها وخصوصا أن لم يتم رشها بالمطهرات.

- في حال وجود عيادة بالمنشأة يتم التعامل مع حاوية مخلفات الواقيات الشخصية المستعملة مثل نفايات العيادات ويتم التخلص منها عن طريق التعاقد مع مديرية الشئون الصحية أو التعاقد مع شركة خاصة معتمدة للتخلص الأمن من النقابات الطبية الخطرة وذلك تحت إشراف وزارة الصحة والسكان. 

التليجراف البريطانية 
يذكر أن جريدة التليجراف البريطانية نشرت أمس الأربعاء، تقريراً إيجابياً عن مصر، أكدت فيه أن مصر تعتبر كأفضل الواجهات السياحية التي يمكن السفر إليها بعد رفع سياسة الإغلاق في المملكة المتحدة، لافتا إلى أنها من الدول التي حققت انخفاضاً بالغاً في معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد كاتب التقرير إلى تجربة زيارته الفريدة لمصر، حيث تشعر فيها بالدفء والترحاب وبها كافة سبل الراحة، مؤكدا على أن مصر تطبق الإجراءات الاحترازية والوقائية بشكل جيد، وأن مصر بها أماكن أثرية كثيرة وفريدة وغير مزدحمة، وفنادق فاخرة، بالإضافة إلى أنها تتمتع بشواطئ مشمسة ومياه صافية ومناظر طبيعية خلابة.
الجريدة الرسمية