Advertisements
Advertisements
الخميس 22 أبريل 2021...10 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

السياحة تحتفل بيومها العربي بدعوة عدد من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي

أخبار مصر زيارة وفد المؤثرين العرب للمواقع الأثرية
زيارة وفد المؤثرين العرب للمواقع الأثرية

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

يحتفل العالم العربي، اليوم الخميس، بيوم السياحة العربي والذي يوافق 25 فبراير من كل عام، واختارت المنظمة العربية للسياحة شعار "التحول الرقمي نحو سياحة عربية آمنة" لهذا العام لتسليط الضوء على تعزيز استخدام التقنيات الحديثة في كافة المواقع السياحية والتراثية.

ودعت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عدد من المؤثرين العرب في زيارة تعريفية لمصر للترويج للمقومات السياحية والأثرية المتنوعة بها، وذلك في ضوء حرص الوزارة على تنشيط حركة السياحة العربية بين مصر وأشقائها من الدول العربية لما تمثله من أهمية كبرى بالنسبة للمقاصد السياحية المصرية.

ونظمت الهيئة برنامجا سياحيا لهم يتضمن زيارة عدد من المقاصد السياحية والأثرية في كل من شرم الشيخ ومنطقة أهرامات الجيزة والقاهرة التاريخية ومنطقة مصر القديمة.

وأعرب المؤثرين خلال زيارتهم لمدينة شرم الشيخ عن استمتاعهم بالشواطئ المشمسة و المياه الصافية للبحر الأحمر، حيث مارس بعضهم رياضة الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة النادرة، كما أعربوا عن إعجابهم بمتحف شرم الشيخ ومقتنياته وعظمة الحضارة المصرية العريقة.

وحرص المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، والدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، على اصطحاب الوفد السياحي في جولة بمنطقة القاهرة التاريخية، حيث زاروا شارع المعز وقلعة صلاح الدين، ومجمع الأديان بمنطقة مصر القديمة ثم توجهوا إلى حديقة الأزهر، وقد رافقهم في هذه الجولة عدد من المؤثرين المصريين.

وتجدر الإشارة إلى أن يوم السياحة العربي يوافق يوم 25 فبراير من كل عام والذي يتزامن مع مولد الرحالة العربي ابن بطوطة.

ونظمت وزارة السياحة والآثار ممثلة في مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمحافظة سوهاج، رحلة توعوية لمجموعة من ٢٤ طالباً من ذوي الهمم لمدة يومين إلى محافظة أسوان، وذلك بالتنسيق مع الإدارة التعليمية قسم الدمج بمحافظة سوهاج.

وأشارت إيمان محمود رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة، إلى أن هذه الرحلة تأتي في إطار مبادرة "اعرف بلدك" والتي أطلقتها الهيئة منذ ديسمبر الماضي لرفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين بكافة مراحلهم العمرية وثقافاتهم، وتنشيط حركة السياحة الداخلية. 

وأوضحت رئيس قسم السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة، أنه من المقرر أن يتضمن برنامج هذه الرحلة زيارة السد العالي ومتحف النوبة وجزيرة النباتات ومعبد كوم أمبو.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements