رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرئيس يوجه وزير العدل بالاستعانة بالمرأة في مجلس الدولة والنيابة العامة

وزير العدل
وزير العدل
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير العدل المستشار عمر مروان بالتنسيق مع رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس مجلس الدولة للاستعانة بالمرأة في هاتين الجهتين تفعيلاً للاستحقاق الدستوري بالمساواة وعدم التمييز تفعيلاً كاملاً، وتأكيداً على جدارة المرأة في تولي المناصب المختلفة، وتعظيماً لما تحققه من نجاحات في كافة المجالات التي تعمل بها.


وبدأت وزارة العدل في تنفيذ هذا التوجيه والتواصل مع الجهتين القضائيتين لوضعه موضع التنفيذ في أقرب وقت.


وكان مجلس النواب احتفل باليوم العالمي للمرأة حيث تم وضع “بانر” داخل القاعة الرئيسية لمجلس النواب أثناء انعقاد الجلسة العامة.
وقال الدكتور علي عبد العال، إنه في مثل هذا اليوم من كل عام تحتفل دول العالم باليوم العالمى للمرأة، وذلك للدلالة على الاحترام العام للمرأة والتقدير والحب لإنجازاتها في جميع المجالات.

واستطرد قائلا: للمرأة المصرية لها تاريخ طويل من النجاح فإلى جانب ما حققته من إنجازات في تاريخ مصر القديم والحديث، فهن الآن وزيرات، ونائبات للوزراء، ومحافظات، ورؤساء للمجالس القومية والجهات والهيئات الرقابية، إضافة إلى ذلك فهن الآن في قاعة المجلس بعدد يصل إلى 91 نائبة، يشكلن شعلة نشاط وجد واجتهاد في سبيل أداء المجلس لمهامه المنصوص عليها في الدستور.

ولفت إلى أن الشعب انتصر للمرأة في التعديلات الدستورية الأخيرة، والتي تضمنت النص على تخصيص ربع عدد المقاعد في مجلس النواب على الأقل للمرأة بجانب ربع عدد المقاعد المخصصة لها أيضا في المجالس المحلية.

وأشار عبد العال إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ، حرص على دعم المرأة فى جميع المناسبات والمحافل، وعلى تقدير جهودها، مؤكداً ذلك في منتدى شباب العالم الذى عقد في العام الماضى عندما قال إن سيدات مصر هن حصن حصين للدولة في كل الفترات التي مرت بها كما أعلن في شهادة للتاريخ أنه لن يوقع على قانون لا ينصف المرأة.

واختتم كلامه قائلا: فباسمكم جميعاً وباسمى نتقدم بالتهنئة بهذه المناسبة لجميع سيدات العالم بوجه عام، وللمرأة المصرية، الأم والأخت والزوجة والابنة، بوجه خاص.
Advertisements
الجريدة الرسمية