Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأوقاف تفتتح 9 مساجد جديدة الجمعة المقبلة

أخبار مصر وزارة الاوقاف
وزارة الأوقاف

محمد صلاح فودة

تفتتح وزارة الأوقاف 9 مساجد جديدة إحلالاً وتجديدًا، و (مسجدين) بعد صيانتهما وترميمهما وإعادة تأهيلهما يوم الجمعة 21 مايو.


وأشارت الأوقاف أن إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020م حتى تاريخه (1413) مسجدًا، منها (1315) مسجدًا جديدًا إحلالاً وتجديدًا، و (98) مسجدًا صيانةً وترميمًا .


أولًا : مساجد الافتتاحات :

-مديرية أوقاف الجيزة

1. أبو شقة – 6 أكتوبر – القطعة رقم 25 - مركز خدمة التوسعات الشرقية
 
-مديرية أوقاف البحيرة

2. الشيمي – كفر عثمان- شبرا خيت 
3. يسري الغربي- العرقوب- كوم البركة – كفر الدوار
4. سيد أحمد العسكري- قرية أحمد العسكري – شبرا خيت

-مديرية أوقاف المنوفية

5. الهدى علوش- الطرانة غرب- السادات
6. النور الإسلامي - هيت – مركز منوف 
7. الشهداء – طنبدي – شبين الكوم

-مديرية أوقاف سوهاج

8. شهيد كربلاء – قرية أبو دومة – مركز طما
9. خالد بن الوليد القرعان - جرجا

ثانيًا : مساجد الصيانة والترميم :

-مديرية أوقاف  البحيرة

10. الكبير- جعيف- إيتاي البارود
11. هليل – قرية هليل - دمنهور

و صرح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بأن الوزارة جادة في تمكين الشباب من القيادة على جميع المستويات وفي جميع مفاصل العمل بالوزارة والجهات التابعة لها.



وأكد وزير الأوقاف أنه بعد الدفع بعشرات الشباب في مختلف جوانب العمل الدعوي والإداري والإشرافي والقيادي بالوزارة قرر الوزير  إطلاق برنامج إعداد شباب الأوقاف للقيادة سواء بديوان عام الوزارة , أم بالمديريات الإقليمية , أم بهيئة الأوقاف , أم بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية , أم بمستشفى الدعاة وجميع الجهات التابعة .


وأشار الوزير إلى إتاحة الفرصة أمام جميع المتميزين علميًّا وثقافيًّا وإداريًّا , عبر دفعات متتالية وبرامج متعددة لإعداد القادة وفق طبيعة كل مستوى قيادي , وسيتم خلال أيام الإعلان عن شروط وضوابط وآليات التقدم للبرنامج.


وحددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة المقبلة تحت عنوان "كفُّ الأذى عن الناس صدقة". 


وأكدت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصا أو مضمونا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.


مكانة القدس


وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف شدد على أن مكانة القدس ومنزلتها راسخة رسوخ الجبال في قلب وعقل ووجدان كل مسلم.


وأكد وزير الأوقاف أن الأقصى الشريف هو أولى القبلتين، وثالث الحرمين ، وإليه كان مسرى نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) ، ومنه كان معراجه إلى الملأ الأعلى ، وليس لمسلم على وجه البسيطة أن يفرط في أي من هذه المقدسات أو الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني وللأمة بأسرها.


وأشاد وزير الأوقاف ببيان الخارجية المصرية تجاه الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأقصى والمقدسات الإسلامية واستهداف الهوية العربية الإسلامية والمسيحية بالقدس الشريف.


وحذر وزير الأوقاف من جماعات أهل الشر التي لا تعرف سوى الكذب ثم الكذب والتزوير والتلفيق ، تلك الجماعات والمواقع العميلة المأجورة الخائنة لدينها وأمتها والتي زور أحدها لوجو اليوم السابع ونسب إليه كذبا وافتراء ما لم يصدر عنه ولا عن وزير الأوقاف.


مما يؤكد أن هذه الجماعات الضالة لا دين لها ولا خلق ولا أمانة ، فهم لا يعرفون سوى الكذب وتحريف الكلم عن مواضعه، "وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ". 
  
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements