Advertisements
Advertisements
الأربعاء 23 يونيو 2021...13 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

استعدوا لمنهج 5 أسابيع.. وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

أخبار مصر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

سمر محمد

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة هامة وعاجلة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بخصوص امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2020 - 2021. 


وقال الدكتور طارق شوقي في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "إلى طلاب أولى وثانية ثانوي، يمكن للطالب طباعة ورقة المفاهيم وإضافة أي معلومات أخرى عليها من المصادر المختلفة إذا أراد ذلك في ضوء كون الامتحان بنظام الكتاب المفتوح". 

وتابع: "لقد نشرنا النماذج الاسترشادية، المحتوى المطلوب في الامتحانات الشهرية، جداول الامتحانات المجمعة، أوراق المفاهيم، ولا يتبقى سوى أن تستعدوا في ضوء هذه المعلومات لمنهج ٥ أسابيع فقط".

وأضاف:" لا تلتفتوا إلى أي جدل على مواقع التواصل، والهدف الأساسي هو أن تتعودوا على أسلوب المذاكرة المناسب، والنوعية الجديدة من الأسئلة، ولا يوجد أي داعٍ للقلق".

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي سوف تكون ورقية، وامتحانات الثانوية العامة إلكترونية.
 
وزير التربية التعليم 
وقال الدكتور طارق شوقي، في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الامتحانات الشهرية لأولى وثانية ثانوي ورقية بنظام الأسئلة الجديد في المدرسة في امتحانات مجمعة في ٣ أيام، والثانوية العامة إلكترونية بنظام الأسئلة الجديد في شهر يوليو المقبل".

امتحانات أولى وثانية ثانوي
أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بشأن مجموعة من الضوابط التنظيمية للعملية التعليمية؛ حفاظًا على صحة أبنائها الطلاب بمختلف مراحل التعليم بجميع المدارس والكيانات التعليمية بصفة عامة، والحد من انتشار فيروس كورونا بصفة خاصة.

وأوضحت الوزارة في خطابها الآتي:

- يكون حضور الطلاب بجميع نوعيات المدارس اختياريًا بعد موافاة ولي الأمر للمدرسة برغبته فى عدم حضور الطالب.

- لا تزيد عدد الأيام المقررة لحضور الطلاب بكل صف دراسى عن ثلاثة أيام على الأكثر أسبوعيًا، وذلك بجميع نوعيات المدارس على أن يتم استكمال تدريس المناهج الدراسية باستخدام الوسائل التكنولوجية.

ـ التنبيه على جميع المدارس بتنفيذ الجداول التبادلية بين الصفوف لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة.

ـ الالتزام بآليات تقييم الطلاب وتنفيذ الامتحانات، وفقًا للكتب الدورية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements