رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد العمال يشارك بوفد من 9 أعضاء في مؤتمر العمل الدولي بجنيف


يشارك الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، في أعمال مؤتمر العمل الدولي، الذي يبدأ فعالياته بالعاصمة السويسرية "جنيف" مطلع شهر يونيو المقبل.

ويمثل وفد اتحاد العمال بــــ9 أعضاء هم محمد وهب الله، الأمين العام للاتحاد، وجمال عقبي، أمين صندوق الاتحاد، وجمال دسوقى، ومجدى البدوى، وخالد عيش، ومحمد سالم، وعبد الفتاح إبراهيم، نواب رئيس الاتحاد، وحسنى سعد، المستشار القانوني، بالإضافة إلى ممثلين عن عدد من نقابات الاتحاد العام.

ويسعى الاتحاد وفقًا لتصريحات، مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد، عضو الوفد العمالي المشارك في المؤتمر، لشرح حقيقة الأوضاع العمالية في مصر وتراجع نسبة البطالة من 13.4% إلى 12.9% خلال الفترة الماضية، وكذلك جهود الحكومة واتحاد العمال لخلق فرص عمل جديدة للشباب من خلال اتجاه الدولة لفتح أسواق استثمارية جديدة ومشروعات المؤتمر الاقتصادى.

ويعد مؤتمر العمل الدولى هو أعلى هيكل لمنظمة العمل الدولية، بهدف اتخاذ القرار، ويعقد هذا اللقاء بشكل مؤسسى كل عام في شهر يونيو من خلال وفود ثلاثية تمثل 185 دولة عضو داخل المنظمة.

ويتكون المؤتمر من لجان عامة وفنية، أما عن اللجنة العامة فهى تعقد داخل قاعة الاجتماعات الكبرى في قصر الأمم، ويتم افتتاح أعمال المؤتمر وكذلك الجلسة الختامية.
الجريدة الرسمية