رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على أسعار الرنجة والفسيخ في الأسواق قبل شم النسيم

أسعار الرنجة والفسيخ
أسعار الرنجة والفسيخ
تستعد محال الرنجة والفسيخ لاستقبال عيد شم النسيم، والذي يعتبر من أكثر الأيام التي يفضل فيها المصريين أكل الأسماك المملحة بأنواعها المختلفة، ومع اقتراب شم النسيم تساءل الكثير من المواطنين حول أسعار الرنجة والفسيخ مع اقتراب أعياد الربيع.


ويأتي عيد شم النسيم هذا العام، بشكل مختلف لم يعتَد عليه المصريون بشكل كبير، والتي تتمثل بقدومه هذا العام في شهر رمضان مما جعل  الاحتفال به سيكون مختلفا عن الأعوام الماضية، من ناحية الأكل مع الصيام؛ ولذلك فإن الإقبال عليها لا يكون بشكل كبير كما كانت في الماضي.

أسعار الرنجة والفسيخ:

تتراوح أسعار الفسيخ ما بين 150 إلى 200 جنيه للكيلو، بينما تترواح أسعار الرنجة ما بين 60 إلى 80 جنيها للكيلو، أما السردين فتأتي أسعاره ما بين 60 إلى 70 جنيها للكيلو، وبالنسبة للملوحة فإن أسعار الكيلو بلغ حوالي 170 جنيه للكيلو.


وتراوح سعر الفسيخ البوري ما بين 170 إلى 180 جنيها، والرنجة الهولندي وصلت أسعارها إلى 65 جنيها للكيلو، أما البطارخ البلدي، ترواح سعر الكيلو فيها ما بين 1250 إلى 1500 جنيه.

ووصل سعر علبة الفسيخ إلى 100 جنيه، بينما بلغ سعر علبة الملوحة 95 جنيه، أما علبة السردين 50 جنيها، وبالنسبة لسعر علبة أنشوجة 35 جنيه، وبرطمان الرنجة 40 جنيها.


وتختلف أسعار  الرنجة والفسيخ على حسب الأنواع وأماكن الاستيراد، وهذا بالإضافة إلى أن حركه البيع ضعيفة بسبب الظروف التي تمر بها البلاد من أزمة كورونا بالإضافه الي شم النسيم  في رمضان هذا العام والذي يعد شراء الأسماك المملحة قليلة بعض الشيء.
الجريدة الرسمية