رئيس التحرير
عصام كامل

قصة الفيديو الفاضح في القطار.. وتحرك من الشرطة والسكك الحديدية

المتهم بارتكاب الفعل
المتهم بارتكاب الفعل الفاضح
أثار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى غضب المواطنين ودفع  وزارتى الداخلية والنقل للبحث فى ملابسات الواقعة وكشف غموضها، فالقصة الكاملة نسردها وفقا لنتائج التحقيقات الأولية.


ورصدت المتابعة الأمنية تداول مقطع فيديو لشخص يرتدى جلبابا وبجواره طفل ويقوم بإتيان أفعال منافية للآداب مستغلاً نوم ركاب القطار " الجيزة – أسوان " ليلاً وقام أحد الركاب بتوثيق الواقعة بالفيديو ونشره على مواقع التواصل الاجتماعى.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من أجهزة البحث الجنائى لكشف ملابسات الواقعة وتحديد هوية الشخص مرتكب الفعل الفاضح مع طفل من الباعة الجائلين داخل القطار رقم 1008 المتجه من محافظة الجيزة إلى محافظة أسوان، بعد تداول فيديو يوثق الجريمة على منصات التواصل الاجتماعي وظهر من خلاله المتهم وهو يجلس على مقعد داخل القطار وجانبه طفل من الباعة الجائلين وارتكب المتهم مع الطفل فعلًا فاضحًا.

وقام فريق البحث بتحريز فيديو الواقعة وإدراجه ضمن أوراق المحضر الذى جرى تحريره بشأن الواقعة فيما توصلت أجهزة الأمن إلى تحديد هوية مرتكب الواقعة وجارٍ ضبطه خلال ساعات  تمهيداً للعرض على النيابة العامة.

وكشفت نتائج التحقيق الاولية بان مشاجرة نشبت بين مرتكب الفعل الفاضح مع مصور الفيديو وقام بالنزول من القطار بمحطة أسيوط وجارى تتبعه وفحص كاميرات المراقبة والتى تيشر الى ان مرتكب الواقعة  استقل قطار اخر متجها الى محافظة سوهاج.

من جانبها أعلنت هيئة السكك الحديدية، فتح تحقيق عاجل في الواقعة، لمعرفة هوية الشخص المتهم بارتكاب الفعل الفاضح.

عقوبة الفعل الفاضح 

وحدد القانون العقوبات فى الفعل الفاضح على حسب الجريمة المرتكبة حيث من أهم شروط هذه الجريمة، هو توافر ركن العلانية، بمعنى أن  يتم الفعل الفاضح فى مكان عام، والفعل الفاضح هو كل فعل خادش للحياء.

كما حدد المشرع المادة  رقم 278 من قانون العقوبات ال، لعقوبة الفعل الفاضح العلنى والخادش للحياء، والتى تصل إلى الحبس والغرامة.

وتنص المادة 278 من قانون العقوبات المصرى، على أنه:"كل من فعل علانية فعل فاضح مخل بالحياء ، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أو بغرامة لا تتجاوز 300 جنيه.
الجريدة الرسمية