رئيس التحرير
عصام كامل

قاض يكشف هوية لص غافل والده المسن وسرق 93 ألف جنيه.. ويشكو التراخي في القبض عليه| فيديو وصور

لصوص
لصوص
قبل ما يقرب من الشهر، تعرض والد المستشار ياسر الدهشان ، المستشار بمحكمة استئناف طنطا ، لواقعة نصب من قبل شخص مجهول، استطاع أن يستولى على مبلغ 93 ألف جنيه ، من داخل منزل والد المستشار بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة بطريق الاحتيال مستغلا كبر سنه.. وقتها تواصل المستشار الدهشان مع اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة ، وأبلغه بتفاصيل الواقعة موضحا أنه أثناء سير والده فى شارع ربيع الجيزي بالقرب من ميدان الجيزة، قابله أحد الأشخاص وعرض عليه توصيله إلى المنزل الكائن فى منطقة حدائق الأهرام مستغلا حالة الإعياء التى كانت ظاهرة عليه.. واستطاع ذلك الشخص بطريقة احتيالية أن يصعد إلى المنزل ويستولى على 93 ألف جنيه وفر هاربا.









وأكد المستشار ياسر الدهشان أن عددا من رجال المباحث توجه إلى الشقة التى شهدت الواقعة، واستمعوا لأقوال والده، إلا أنهم لم يثبتوا فى المحاضر أن الشقة مملوكة لمستشار فى محكمة استئناف طنطا، واكتفوا فقط بتحرير المحضر ولم يتخذوا الإجراءات اللازمة لتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة فى خط سير والده من شارع ربيع الجيزى، والتى تكشف بوضوح عن هوية المتهم..
وأمام هذا التراخى فى التعامل مع البلاغ قدم المستشار الدهشان مذكرة إلى النيابة العامة سرد فيها تفاصيل الواقعة ، طالبا اتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بضبط المتهم وأهمها تفريغ الكاميرات التى تكشف هويته ، إلا أن الأجهزة المختصة تراخت أيضا فى حصر وتفريغ تلك الكاميرات لأيام طويلة بلا مبرر ولا سند قانوني.







أمام هذا التراخي.. بدأ المستشار ياسر الدهشان التواصل بنفسه مع أصحاب الكاميرات الموجودة فى خط سير والده مع المتهم الهارب ، واستطاع من خلال مراجعة تلك الكاميرات أن يحصل على صور وفيديوهات واضحة تظهر المتهم بكامل هيئته وملامحه وقدمها إلى الأجهزة المختصة ، الأمر الذى يسهل عملية تحديد هويته ومن ثم القبض عليه بسهولة.

ويتساءل المستشار ياسر الدهشان: هل تتحرك الأجهزة الأمنية فى الجيزة، لضبط ذلك المتهم بعد أن أصبح معروفا أم تواصل تراخيها ليظل حرا طليقا وربما يرتكب المزيد من الجرائم؟!

الجريدة الرسمية