رئيس التحرير
عصام كامل

فحص حريق شقة مفتش آثار بأكتوبر تفحمت جثته وأطفاله بداخلها

حريق
حريق
طلبت نيابة أكتوبر تحريات الأجهزة الأمنية حول واقعة نشوب حريق شقة مفتش آثار في أكتوبر، وانتداب المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق. 

كشفت معاينة النيابة أن الحريق إلتهم محتويات الشقة وأدى إلى تفحم الأب وطفليه التي تبلغ أعمارهما ما بين 3 إلى 6 سنوات، وأُصيبت زوجته بحروق بلغت نسبتها 20%، وأصيب طفلهما الآخر الذي يبلغ من العمر سنتين أيضًا بحروق نسبتها 30%.


تم العثور على جثة أب وأطفاله الإثنان في الحريق وانتداب الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة، والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث، والاستعلام عن حالة الأم والطفلة تمهيداً للاستماع لأقوالهم. 

حيث تبين من التحريات أن الأب لقي مصرعه حرقاً أثناء محاولة إنقاذهما،  فيما أصيبت الزوجة وابنتها بحروق في مختلف أنحاء جسدهما، وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد ألسنة اللهب.

ورجحت التحريات أن ماس كهربائي وراء اندلع النيران، وأمر اللواء مدحت فارس نائب مدير الإدارة العامة المباحث بتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى التي تولت التحقيق. 

وجاء في تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية بالجيزة التى جرت تحت إشراف اللواء رجب عبد العال مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، واللواء محمد عبد التواب مدير الادارة العامة للمباحث، عن أن بداية الواقعة كانت بورود بلاغا من اهالي المجاورة الـ11 بمدينة 6 أكتوبر بنشوب حريق في شقة سكنية.  

انتقل فريق من المباحث إلى مكان الحريق و6 سيارات إطفاء تحت قيادة العميد علاء فتحي رئيس المباحث الجنائية لقطاع أكتوبر، والعقيد فوزي عامر مفتش مباحث أكتوبر إلى مكان الحريق، وتبين أن الحريق نشب في شقة بالطابق الأخير بعقار سكني وتمكنت القوات من إنقاذ سيدة وابنتها، وبالمعاينة والفحص تبين العثور على جثة الأب واثنين من أبنائه وهما في محتضين بعضهما، ورجحت المعاينة أن الأب حاول إنقاذ أبنائه مما أدى إلى إن النيران التهمت أجسادهم جميعاً. 
الجريدة الرسمية