Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

خبير قانوني يوضح العقوبة المتوقعة على سيدات نادي الجزيرة بواقعة الحلوى الجنسية

حوادث 120211674444960480181
فضيحة الحلوى الجنسية في نادي الجزيرة

محمد طاهر أبو الجود

كشف طارق جميل سعيد، المحامي بالنقض، عن الرأي القانوني في واقعة الحلوى الجنسية في نادي الجزيرة، وما إذا كانت سيدات المشهد معرضات للإدانة من عدمه، وذلك وفقًا لقانون العقوبات.

عقوبة واقعة الحلوى الجنسية بنادي الجزيرة
وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر" أن وفقًا لقانون العقوبات فإن واقعة "الحلوى الجنسية" في نادي الجزيرة شهدت أكثر من جريمة تتعلق بالقيام ونشر أفعال منافية للآداب، ويعاقب مَن قام عليها بالحبس مدة لا تزيد عن عامين وغرامة لا تزيد عن 5 آلاف جنيه.

نادي الجزيرة
وتابع: "بكل تأكيد واقعة التورتة الجنسية بنادي الجزيرة تمثل جريمة مخلة بالحياء، وكل ما يخدش المرء يحاسب عليه القانون، وهناك جنحة حيازة أشياء منافية للآداب العامة، وجنحة أخرى تتلعق بالنشر العام لهذه الأشياء المنافية".

وأضاف: "نادي الجزيرة يعتبر ناديًا اجتماعيًا يجمع الأسر والأطفال فكيف يمكن السماح لأطفال وفئات أخرى مشاهدة تلك الحلوى الجنسية؟!".

وبالفحص أمكن تحديد مُصنِّعة تلك الحلوى، وتبين أنها "شيف حلواني، لها معلومات مسجلة"، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطها بمسكنها بالقاهرة، وتبين قيامها باتخاذ مسكنها مصنعًا لتلك الحلوى، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل قررت وزارة الشباب والرياضة أمس الإثنين، تشكيل لجنة قانونية للتحقيق واتخاذ القرارات المناسبة في شأن واقعة انتشار بعض الصور الخادشة للحياء خلال احتفال أعضاء نادي الجزيرة.

وكشف مصدر أمني تفاصيل جديدة في واقعة القبض على سيدة لتصنيعها التورتة الجنسية التي احتفلت بها مجموعة من السيدات أعضاء نادي الجزيرة لعيد ميلاد إحداهن، موضحًا أن المتهمة تلقت طلبًا من إحدى السيدات بتجهيز تورتة للاحتفال بعيد ميلاد إحدى صديقاتهن، وقررت تجيهزها حلوى على شكل أعضاء تناسلية لجذب المواطنين لها ويصبح مصنعها تريند حتى تتمكن من أرباح من المبيعات.


وأشار المصدر إلى أن المتهمة انهارت من البكاء عقب القبض عليها، وأنها لم تكن متوقعة أن تريند الحلوى الجنسية سيدفع بها إلى السجن.

ولفت المصدر إلى أن المتهمة لها معلومات مسجلة، واتخذت من مسكنها مصنعًا بدون ترخيص لتصنيع الحلوى مخالفًا للقانون.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ألقت القبض على شيف حلواني لتصنيعها الحلوى الجنسية داخل حفل نادي الجزيرة.

ورصدت الأجهزة الأمنية تداول إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بعض الصور الفوتوغرافية لمجموعة من السيدات "أعضاء بأحد النوادي" بالقاهرة وأمامهن قطع من الحلوى معدَّة بأشكال خادشة للحياء ومنافية للآداب العامة، وذلك أثناء الاحتفال بعيد ميلاد إحداهن.

وتوجهت اللجنة صباح أمس إلى مقر النادي، وبدأت بالفعل في إجراءات التحقيق في كافة الملابسات الخاصة بالواقعة، ومن ثم اتخاذ القرارات الصارمة تجاه المتسببين والمشاركين بتلك الواقعة.

وكانت الوزارة رصدت بعض الصور تم تداولها على بعض وسائل التواصل الاجتماعي تضمنت صورًا خادشة للحياء خلال احتفال أقامه بعض أعضاء نادي الجزيرة.

استدعاء العضوات للتحقيق
وكان مجلس إدارة نادي الجزيرة برئاسة عمرو جزارين وأيمن عزمي مدير النادي، قرروا استدعاء عضوات النادي اللاتي ظهرن في احتفال بعيد ميلاد إحداهن بحلوى على شكل أعضاء تناسلية للتحقيق أمام الشئون القانونية.

يذكر أن الواقعة أثارت غضبًا كبيرًا بين أعضاء نادي الجزيرة، وطالبوا إدارة النادي بالتدخل ومعاقبة المخطئين، والتحقيق مع العضوات اللاتي ظهرن في الصور المتداولة، مؤكدين أن الأمر يخرج عن القيم والتقاليد المعروف بها النادي.

أزمة حلوى الأعضاء التناسلية في نادي الجزيرة
وكانت الأزمة بدأت باحتفال مجموعة من السيدات بعيد ميلاد إحداهن بحلوى على شكل أعضاء تناسلية، قبل أن يتم تداول تلك الصور بشكل واسع بين أعضاء النادي وعلى جروبات الأعضاء.

مديرية الشباب والرياضة تحقق
وقررت مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة. 

عقوبات رادعة
وكشف مصدر داخل مديرية الشباب والرياضة أن هناك لجنة توجهت بالفعل إلى نادي الجزيرة للتحقيق في الأمر والتحقق من صحته، وقال إن هناك عقوبات رادعة للمتسببين في الأمر بسبب الصور الخادشة للحياء.

وأضاف أن اللجنة تسعى للتحقق من الواقعة، وفي حالة صحتها سيتم التحقيق مع المتسببين بها، وإصدار عقوبات ضدهم حتى لا تتكرر الواقعة مرة أخرى.

من جانبها، أخفت "فيتو"، معالم الصور الخادشة للحياء العام، احترامًا منها للعادات والتقاليد المصرية والمجتمع الشرقي.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements