رئيس التحرير
عصام كامل

الشرطة النسائية تقضى يوما ترفيهيا مع المسنات بدور الرعاية | صور

الشرطة النسائية توزع
الشرطة النسائية توزع هدايا
واصلت وزارة الداخلية تنظيم زيارات ضمت ضباط وضابطات من مختلف مديريات الأمن لعدد من دور رعاية المُسنات على مستوى الجمهورية بمناسبة الإحتفال باليوم العالمى للمرأة وقرب الاحتفال السنوى بيوم المرأة المصرية وعيد الأم، وذلك للوقوف على احتياجاتهن من الخدمات الأمنية وتلبيتها فضلاً عن تقديم الهدايا والورود، وقضاء يوم ترفيهى معهن.




دور الرعاية المسنات 


ولاقى ذلك إستحسان السيدات النزيلات بالدور والقائمين عليها الذين توجهوا بالشكر لوزارة الداخلية لحرصها على المشاركة الفعالة فى تلك المبادرات ذات الطابع الإنسانى.


وشملت عدد من المديريات الأمن من بينها الغربية – المنيا – الاسكندرية – القاهرة – الدقهلية.




يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تفعيل الدور المجتمعى والإنسانى وتعظيم المبادرات الإنسانية لهيئة الشرطة وتقديراً من وزارة الداخلية لدور المرأة  المصرية الفعال فى المجتمع وإنفاذاً لثوابت الإستراتيجية الأمنية والتى ترتكز فى أحد أهم محاورها على ترسيخ المشاركة المجتمعية لهيئة الشرطة فى شتى المناسبات وفى ضوء ما يذخر به شهر مارس من كل عام من فعاليات الاحتفاء بمكانة المرأة منها الاحتفال باليوم العالمى للمرأة.

قد المسئولية

وفى وقت سابق أنتج قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، فيلما تسجيليا بعنوان "قد المسئولية" بمناسبة اليوم العالمى للمرأة يرصد حكايات عن الشرطة النسائية وطبيعة العمل الأمنى والصعوبات أوجه المساعدة التى تقدم إلى المواطنين فى عملهم.

ووجهت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة رسالة لكل امرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يحتفل به العالم: قائلة ورسالتي لكِ اليوم، كونِ قوية، ناجحة، شجاعة، طموحة، واثقة في ذاتك وقدراتك، قائدة، حازمة وحاسمة، واحلمِ كما شئتِ فأنتِ شريك رئيسي في البناء والتنمية.

وقالت مايا مرسى وفي ظل جائحة فيروس كورونا تحملتِ ظروف وتحديات لم يشهدها العالم منذ عقود، كنتِ القدوة والنموذج في العطاء والتضحية بلا حدود، داخل الأسرة وفي العمل وفي خدمة الوطن.

وأضافت ونحن كمؤسسات وطنية نجدد التزامنا بمواصلة العمل وبكل جد لدعم تمكين المرأة وتحقيق مستقبل متساو في عالم كوفيد 19.
الجريدة الرسمية