رئيس التحرير
عصام كامل

"عاشور" يفتتح مبنى جديدا لنقابة المحامين بمحافظة المنوفية


افتتح سامح عاشور، نقيب المحامين، مبنى نادي ونقابة المحامين الجديد بمحافظة المنوفية بمدينة شبين الكوم، بحضور الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، واللواء ممتاز فهمي مدير أمن المنوفية، وخالد راشد نقيب المحامين بالمنوفية، وسط حضور غفير من القيادات الأمنية والتنفيذية والمحامين.


وقال سامح عاشور، نقيب المحامين: إنه تشرف بأنه كان حلقة في بناء هذا الصرح الكبير بالمنوفية قائلا: "إن المبنى ليس قيمته بما فيه من إمكانيات، وإنما قيمته في محاميي المنوفية العظام".

ووصف عاشور مبنى النقابة الجديد بقلعة من قلاع مصر؛ للدفاع عن الحق والمواطنين والحفاظ على العدالة، مطالبا محاميي المنوفية بتحويل هذا الصرح إلى ملاذ يلجأ إليه كل صاحب حق مطالبا بحقه.

وأضاف عاشور، أن النقابة العامة للمحامين كان لها دور كبير في حزمة من التعديلات التشريعية بمجلس الوزراء؛ تهميدا لإقرارها الفترة المقبلة لتعزيز وتثبيت دور المحامين بمشاركة القضاء للدفاع عن العدالة بنص الدستور، مشيرا إلى أنه انتهى عهد أن تحال مذكرة في حق محامٍ لوكيل النيابة المختص، وإنما أصبحت مباشرة تئول إلى المحامي العام الأول للاستئناف.

وقال خالد راشد، نقيب محاميي المنوفية، إن المبنى الجديد مكون من 3 أدوار، نادٍ للمحامين على مساحة 2000 متر، وبه قاعة احتفالات على مستوى عال، مشيرا إلى أن ثلاثة مجالس لنقابة المحامين شاركت في بناء هذا الصرح العظيم، وأن الفضل يرجع لكل من ساهم في المبنى وليس له وحده.

وأوضح أنه تم شراء قطعة الأرض منذ عام 1989، وتم وضع حجر الأساس في عهد النقيب السابق شكري الفيومي، وتولت شركة النيل البناء في المبنى، ثم توقف العمل بالنادي لفترة كبيرة، وبعدها عادت بعد توقف بناء على قرار من القضاء بسعي من سامح عاشور نقيب المحامين الحالي، وتم إسناد المشروع لشركة وادي النيل وتم الانتهاء منه في وقت قياسي.
الجريدة الرسمية