رئيس التحرير
عصام كامل

طلب إحاطة بشأن انتشار القمامة.. ومطالب للبيئة والتنمية المحلية للتدخل

مجلس النواب
مجلس النواب
وجه عمرو القطامى، عضو مجلس النوب، طلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرة البيئة ووزير التنمية المحلية، بشأن انتشار القمامة  فى الدائرة التاسعة بالجيزة (الهرم وأكتوبر والشيخ زايد والواحات البحرية)، وما تم من خطوات على أرض الواقع بشأن تنفيذ رؤية وبرنامج الحكومة بشأن حل هذه الأزمة.


وأشار النائب في طلب الإحاطة، إلى أن مشكلة القمامة من المشاكل التي تؤرق المواطنين.

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة وجود حلول واقعية والتحرك بأقصى سرعة لحل المشكلة المتفاقمة في الدائرة التاسعة بالجيزة والعديد من المناطق على صعيد الجمهورية.

وأوضح النائب، أن انتشار القمامة تمثل خطر على الصحة العامة للمواطنين، نتيجة ما ينتج عنها من روائح كريهة وأمراض مزمنة، قائلا: ينبغي أن تكون أولى المشكلات على أجندة وزارة البيئة.

وشدد عضو مجلس النواب، على أهمية أن يكون هناك تضافر للجهود بين وزارتي البيئة والتنمية المحلية وكافة الجهات المعنية فى هذا الصدد.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هناك العديد من الشوارع التى تملؤها القمامة والطرق السريعة، كما أن هناك من يقوم بحرق القمامة مما ينتج عنه تلوث كبير يؤثر على صحة المواطنين ويعطل مسيرة التنمية ويؤثر على السياحة.

وقال القطامي: لابد أن يكون هناك خطوات جادة على أرض الواقع للقضاء على هذه الأزمة من جذورها.

وطالب النائب، بأهمية مشاركة المجتمع المدنى فى هذا الدور، إلى جانب تغيير ثقافة المواطن حتى يكون شريك فى القضاء على هذه الأزمة، مختتما: وزارة البيئة هى صاحبة الكلمة الأولى والأخيرة فى حل أزمة القمامة بالتعاون مع المحليات.

الجريدة الرسمية