رئيس التحرير
عصام كامل

سامح شكري: نتائج قمة العلا خاضعة للرصد والاختبار ونتمنى الامتثال لنتائجها

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري
أكد وزير الخارجية سامح شكري أن بعض مراكز الأبحاث بالخارج  لها أغراض سياسية حيث يتم تمويلها من بعض التنظيمات التي تستهدف مصر لاعتبارات سياسية لافتا إلى أن تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية والداعمين لها.


وقال شكري خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حنفى جبالى، " الجماعة الإرهابية تتمتع بحرية الحركة في بعض الدول الأجنبية و نعترض على اتاحة الفرصة لهذه المنظمات و الكيانات و تأثيرها على بعض الدوائر البحثية و سفاراتنا تعمل جاهدة لتصحيح الصورة و تقديم الصورة الموضوعية إزاء تناول قضايا المنطقة و حول المصالحة مع دولة قطر ".

وقال: مصر منذ البداية تسعى الى أن تكون العلاقات العربية مميزة و متصلة بتاريخنا المشترك والرباط القائم بين الشعوب وتألمنا من السياسات التي أدت الي القطيعة رغم استمرار العلاقات الطيبة بين الشعبين.

وأضاف شكري خلال الجلسة العامة " السياسة تتعرض لمناحي مغايرة و نتضامن الاشقاء مع موقف الرباعي العربي الإمارات والسعودية والبحرين والكويت بما يحقق المصالح المشتركة و اتخذنا موقف جماعي وفق السياسات العربية وقمة العلا حملت التزامات مشتركة بعد تغير بين العلاقات الرباعي العربي وقطر.

وقال شكري ان الامتثال لتنفيذ التزامات قمة العلا قيد الرصد و نرغب الامتثال لهذه الالتزامات الناتجة عن قمة العلا والأمور خاضعة للإرادة و حسن النية التي تستهدف دعم اللحمة العربية والتضامن العربي لمواجهة التحديات.
الجريدة الرسمية